اللاعب الأثرى في عالم كرة القدم.. لم يشارك بأي مباراة رسمية لناديه

في ظل الأرقام الفلكية التي تتناقلها وسائل الإعلام عن أجور نجوم كرة القدم، يتساءل كثيرون عن أثرى لاعب كرة قدم في العالم.. وقد يتبادر إلى الأذهان على الفور نجما الكرة البرتغالي “كريستيانو رونالدو”، والأرجنتيني “ليونيل ميسي”، وبالبرغم وصول أجر “ميسي” إلى 39 مليون يورو في العام، أي ضعف ما يجنيه منافسه المدريدي “رونالدو”، إلا أنه ليس اللاعب الأثرى في العالم، بحسب “سكاي سبورت”.
ويعد “فائق بلقيه” جناح نادي “ليستر سيتي” الإنجليزي، أثرى لاعب في العالم، فهو لاعب مغمور في عمر الـ19 وغير معروف، ولا يلعب حتى في الفريق الأول لناديه، ولم يحصل على لقب “اللاعب الأثرى في العالم” من ممارسة كرة القدم؛ بل لأنه ينتمي ببساطة إلى العائلة الحاكمة في سلطنة “بروناي” التي يحكمها عمه السلطان “حسن بلقيه”، الذي تقدر ثروته بأكثر من 20 مليار دولار.

بدأ اللاعب الشاب مسيرته الكروية في بريطانيا عام 2009 مع نادي “ساوثمبتون”؛ لكنه استقر منذ قبل عامين بين صفوف ثعالب “ليستر سيتي” بعد فترة قضاها في ناديي “أرسنال” و”تشيلسي”, ورغم أنه لم يخض بعد أي مباراة رسمية مع الثعالب، إلا أنه لعب تسع مباريات للمنتخب الوطني لسلطنة “بروناي” مسجلاً هدفاً واحداً فقط.
“بلقييه” هو من مواليد ولاية “لوس أنجلوس” أي يمكنه من الناحية النظرية أن يلعب للمنتخب الأمريكي أيضا، وطبقًا لصحيفة “ميرور” البريطانية فإن ثروة والده “جفري بلقيه” تقدر بأكثر من عشرة مليارات دولار ما يجعله اللاعب الشاب الأثرى في عالم كرة القدم.

فائق-بلقيه-1فائق-بلقيه-2فائق-بلقيه-3فائق-بلقيه-4

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s