الصينيون يقعون في غرام فيلم بوليوودي بطلته فتاة مسلمة منتقبة.. 66 مليون دولار أرباحاً في أسبوعين فقط

n-PIC-large570

لقي فيلم بطلته مراهقة مسلمة منتقبة تحلم أن تصبح نجمة غناء رواجاً كبيراً في الصين.

إذ حقَّق فيلم Secret Superstar نجاحاً ساحقاً في شباك التذاكر الصيني، منذ افتتح عرضه في 19 من يناير/كانون الثاني، ليحصد أكثر من 27 مليون دولار متخطياً بذلك فيلم دراما تاريخية صينياً، كل هذا في غضون أيام 3 فقط.

أما بعد دخول العرض أسبوعه الثاني فقد قفزت الأرباح إلى أكثر من 66 مليون دولار، بحسب موقع Quartz.

مراهقة تحلم بأن تصبح مغنية مشهورة

يروي فيلم Secret Superstar قصة إنسية مالك، أو “إنسو” وهي مراهقة مسلمة حلمها أن تصبح فنانة ومغنية مشهورة، لكن هذا الحلم يكبته أبوها الذي يسيء معاملتها ويستغلها أحياناً.

عبثاً تحاول إنسو التخلي عن حبها للموسيقى، فتبادر إلى ارتداء برقع، ثم تتناول غيتارها وتتجه إلى عالم يوتيوب، حيث تلقى هناك نجاحاً كبيراً دون الكشف عن هويتها الحقيقية، مثلما يشير عنوان الفيلم.

أما خان فيؤدي في الفيلم دور مدير عروض موسيقية يكتشف موهبة مالك.

وضمن الأحداث تكتشف إنسو أن أمها، نجمة، كابدت الكثير لتُبقي ابنتها حية، فالأب كان يطالبها بالإجهاض لأنه لا يريد مولودةً أنثى، في ظاهرة شائعة بالهند، ربما تفهمها الجماهير الصينية، حيث يوجد في بلادهم 30 مليون رجل أكثر من النساء.

رواج أفلام الهندي عامر خان في الصين

يعتبر هذا النجاح هو الأحدث للنجم والمنتج السينمائي الهندي عامر خان، المعروف في أوساط معجبيه الصينيين باسم “العم مي”، المأخوذ من اسمه الأول عامر، الذي تلقى أفلامه أصداء واسعة بين الشباب الصيني، رغم أنها تدور حول الترعرع في الهند.

وأثناء زيارة قام بها خان إلى الصين استغرقته 5 أيام للترويج لفيلمه Secret Superstar، حاصره المعجبون الذين أتوا من بكين وشنغهاي حاملين لوحات أضواء نيون عليها اسمه.

كذلك لخان صفحة مدونة رسمية على موقع Weibo الصيني، الذي يحاكي منصة تويتر الاجتماعية، وتحظى صفحته هناك بأكثر من مليون متابع، منذ نشرِ أولى المشاركات أبريل/نيسان 2016.

وقد كان فيلمه الأخير Dangal، الذي روى قصة نساء شابات يناضلن من أجل أحلامهن في عالم رياضة يحتكرها الرجال- واحداً من أنجح الأفلام الأجنبية التي حصدت أرباحاً طائلة في الصين العام الماضي كذلك.

إذ أصبح Dangal أعلى فيلم هندي أرباحاً في كل تاريخ الصين، بعد فيلم الإنتاج الهندي الصيني المشترك Kung Fu Yoga، حسب ما أفادت به مؤسسة EntGroup لأبحاث بيانات شباك التذاكر.

تأتي هذه الإنجازات رغم أن الصين لا تسمح سوى بعرض 4 أفلام هندية في العام الواحد من كوتة الأفلام الأجنبية، البالغة حوالي 36 فيلماً سنوياً، التي تتصدرها هوليوود عادة.

صراع النساء في المجتمعات تلقى رواجاً

كلا الفيلمين، Secret Superstar وDangal يتمحوران حول الصراع الذي تخوضه النساء في وجه النظام الذكوري، حسبما كتب Dream Stealing Detective على موقع Douban، وهو بوابة صينية للتعريف بالأفلام على نسق موقع IMDb.

وعامةً تركز أفلام خان على أهمية المثابرة في تحقيق الأحلام، وتمكين المرأة، حسبما جاء في المشاركة المذكورة أعلاه، التي حظيت بأكثر من 33 ألف مشاهدة.

ولعل زاوية أخرى راقت للجماهير الصينية في هذا الفيلم الجديد، وهي فكرة اللجوء إلى الإنترنت بغية التسلل بعيداً عن أنظار الآباء، والحائط الذي يفرضونه حول الشباب، خصوصاً أن فكرة البثِّ الحي على الإنترنت باتت ظاهرةً ضخمةً في الصين، يمارسها الكل، سواء كانوا شباباً أو كباراً، وحتى الفلاحون والمزارعون.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s