ضابط كبير بالسلطة: غليان غير مسبوق بالشارع تجاه الجيش والمستوطنين

thumb

قال ضابط كبير في أجهزة أمن السلطة الفلسطينية إن “مستوى العداء في الشارع الفلسطيني تجاه الجيش الإسرائيلي والمستوطنين غير مسبوق”.

ونقلت صحيفة “يديعوت أحرونوت” عن أحد كبار قادة أجهزة أمن السلطة قوله تعقيبا على ما جرى في جنين أمس إن “هذا المستوى أكثر من أيام انتفاضة الأقصى”، مؤكدًا أن “طاقة سلبية” تخرج إلى الشارع الفلسطيني حاليًا.

وأوضح أنه يعمل في أجهزة أمن السلطة منذ تأسيسها ولم يصطدم أبدًا بمثل هذه الأجواء من “التطرف” في الشارع الفلسطيني مثلما هي عليه اليوم.

وتابع الضابط الكبير في السلطة “حتى في الانتفاضة الثانية لم يكن في الضفة الغربية مثل هذه الأجواء المعادية”، على حد تعبيره.

ورغم ذلك أكد الضابط في السلطة أن “السلطة ما زالت ملتزمة بالاتفاقيات الأمنية مع الكيان الإسرائيلي”.

وأضاف أن “المواطن الفلسطيني العادي ينظر حوله فيشاهد أن المستوطنات تتطور بأكبر ما يمكن، والحكومة الإسرائيلية لا تتجه نحو التسوية السياسية، إضافة إلى إدارة أميركية معادية للفلسطينيين، والدول العربية لم تعد تكترث”.

ولفت الضابط إلى أن “الفلسطيني العادي يشعر أنه تم التخلي عنه من كافة الاتجاهات، الأمر الذي يخرج الطاقة السلبية إلى الشارع بمستوى لم نعهده منذ إقامة السلطة الفلسطينية”، على حد قوله.

وقام عناصر من أجهزة أمن السلطة الفلسطينية أمس الاثنين بتخليص جنديين إٍسرائيليين من جموع فلسطينية غاضبة هاجمتهما بعد دخولها مدينة جنين شمال الضفة الغربية المحتلة بالخطأ.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s