الكيان الصهيوني يوجه “رسالة تحذير” لحماس عبر المخابرات المصرية

12201714142620402

قالت وسائل إعلام إسرائيلية الأحد إن حكومة الاحتلال الإسرائيلية بعثت بـ”رسالة تحذير” لحركة حماس عبر جهاز المخابرات المصرية على خلفية الاستعدادات التي تجريها الفصائل الفلسطينية لـ”مسيرات العودة على الخط العازل بين قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة عام 48″.
وذكرت القناة العبرية الثانية أن إسرائيل حذرت حركة حماس عبر مصر من ما سمته “تسخين الأوضاع على الحدود”، مشيرة إلى أن جيش الاحتلال بدأ يستعد لمواجهة “مسيرات العودة الكبرى”، وبدأ بنشر “تعزيزات عسكرية كبيرة على طول الحدود”.
وأوضحت القناة أن ما تسمى “قيادة المنطقة الجنوبية” نظمت لقاءات مع “رؤساء السلطات المحلية الإسرائيلية” في محيط القطاع وأطلعتهم على صورة الوضع، في إِشارة إلى المستوطنات الإسرائيلية القريبة من غزة.
بدورها قالت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن المنظمين لـ”مسيرة العودة” رصدوا ما لا يقل عن 10 ملايين دولار، ونقلت عن مصادر فلسطينية قولها إنها تتوقع مشاركة نحو  ربع مليون فلسطيني في المسيرة.
وأشارت الصحيفة إلى أن جيش الاحتلال “يستعد لحدث كبير ومع قوات كبيرة يفترض أن ترابط بالقرب من السياج وليس الوصول إلى المستوطنات”.
وتضيف أن رئيس المجلس الإقليمي “شاعر هانيغف”، ألون شوستر أرسل رسالة إلى المستوطنين، جاء فيها أنه “سيتعين على الجنود والشرطة، بدعم من رجال الاستخبارات والتكنولوجيا، المناورة في الأسابيع المقبلة للحفاظ على سيادة الدولة وأمن السكان واحتمال التدهور إلى عمليات قتل جماعي للمدنيين”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s