حصاد الأسبوع: 17 شهيدا وعمليتان و118 مواجهة

a5283320d6a16ca684574fd42fc8416a.jpg

الضفة الغربية:

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس استشهاد 17 فلسطينيا وإصابة ما يزيد عن 1500 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق، كما سجلت محاولة طعن وعملية إطلاق نار في الضفة، ضمن 118 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

 

فقد شهد أمس الجمعة استشهاد 17 فلسطينيا في قطاع غزة بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم أثناء تواجدهم في مسيرة سلمية على طول الشريط الحدودي مع غزة إحياءً لذكرى يوم الأرض الـ42، كما أصيب المئات في الضفة وغزة وذلك ضمن 44 مواجهة، نفذت خلالها عملة إطلاق نار تجاه قوات الاحتلال في رام الله.

 

ويوم الخميس أصيب 3 فلسطينيين بالرصاص الحي واثنان بحالات اختناق، كما جرى اعتقال فتاة فلسطينية على حاجز قلنديا بالقدس بحجة محاولتها تنفيذ عملية طعن، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على منطقة عزون ومعاليه أدوميم، في وقت أحصيت فيه 11 مواجهة في مختلف محافظات الضفة الغربية.

 

وشهد الأربعاء إصابة عدد من الفلسطينيين بحالات اختناق، كما فجر فلسطينيون عبوة ناسفة في منطقة مخيم عايدة ببيت لحم، وألقى شبان آخرون زجاجات حارقة على معبر كارنيه في غزة وأحصيت ما مجموعه 12 مواجهة في الضفة وغزة.

 

وفي منتصف الأسبوع ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة حزما، ضمن 15 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة أصيب خلالها فلسطينيان بحالات اختناق.

 

ويوم الإثنين أصيب شاب فلسطيني بالكسور، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة ضد أهداف اسرائيلية في سلوان وكريات نفتايم، وذلك خلال 15 مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة والداخل المحتل.

 

إلى ذلك سجل يوم الأحد إصابة 3 فلسطينين أحدهم بالرصاص الحي واثنين بالرصاص المطاطي بالضفة الغربية، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة عزون، وذلك ضمن 16 مواجهة.

 

وأما السبت، فقد ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على موقع كيسوفيم، وذلك ضمن 5 مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s