عباس والحمد الله يتجاهلان ذكر قطاع غزة في بيانيهما

thumb

تجاهل رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، ورئيس وزرائه رامي الحمد الله ذكر قطاع غزة في الكلمة المسجلة التي ألقاها الأول، والبيان الذي أصدره الثاني حول الأحداث الجارية واستشهاد 15 فلسطينيا في القطاع وإصابة نحو 1416 آخرين.

والليلة الماضية بث تلفزيون فلسطين الرسمي التابع للسلطة الفلسطينية كلمة مسجلة مقتضبة لعباس، طالب فيها بتدخل المجتمع الدولي لتوفير الحماية للشعب الفلسطيني الأعزل أمام العدوان الإسرائيلي.

وقال عباس- الذي يفرض منذ عام عقوبات شديدة على القطاع- إن سقوط العدد الكبير من الشهداء والجرحى في مظاهرات شعبية سلمية يؤكد أن رسالتنا في القمة العربية القادمة ستكون واضحة، دون أن يذكر اسم غزة التي قدمت هؤلاء الشهداء والجرحى.

كما تجاهل الحمد الله في بيان أصدره اليوم السبت حول أحداث اليوم الأول من مسيرة العودة الكبرى ذكر اسم غزة أيضًا.

يشار إلى أن رئيس السلطة عباس يفرض منذ نحو عام عقوبات شديدة على قطاع غزة بادعاء أنه يريد إجبار حركة حماس على تنفيذ اتفاق المصالحة.

ويوم الاثنين من الأسبوع الماضي، أعلن عباس فرض إجراءات عقابية جديدة على قطاع غزة على خلفية التفجير الذي استهدف موكب رئيس الوزراء الذي اتهم حركة حماس بالمسؤولية الكاملة.

وفي خطاب لعباس- لقي انتقادا واسعاً من معظم الفصائل الفلسطينية- هاجم بشدة حركة حماس وقال إن “الإسلام بريء من حركة حماس وقادتها”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s