هل فكرت يوما بشراء عطر بلا رائحة؟ سيطرح بالأسواق قريبا

عند دخولك لمحل عطور تصادفك أنواع كثيرة تفوح منها روائح الزهور أو الحمضيات أو الفواكه أو تلك التي تلدغك بلمسة حارة، ولكن هل فكرت يوما في شراء عطر بلا رائحة؟

تشهد سوق العطور صعود اتجاه جديد يشجع على استهلاك عطور تحمل كميات مخففة من روائح بعض المكونات بما يجعلها أقرب لعطور بلا رائحة، وأحد تلك المنتجات عطر “موسيقى المصاعد” الذي ابتكره فيرجيل أبلوه المدير الإبداعي لعلامة الملابس “أوف وايت” والمتعاون منذ فترة طويلة مع مغني الراب الأميركي كاني ويست وبن غورهام من بيت العطر بيريدو.

ويحتوي هذا العطر -الذي سيطلق في نيويورك في مايو/أيار المقبل- على مكونات ناعمة من البنفسج والخيزران والمسك، ويوصف بأنه ناعم جدا ودقيق جدا لدرجة أنه يختفي تقريبا عند استعماله. ومن المتوقع أن يصل سعر زجاجة من هذا العطر بحجم 100 مليغرام إلى 275 دولارا.

عطر آخر من موجة العطور من دون رائحة أنتجه المبدعان في مجال العطور فرانك فولكيل ودورا باغريش، وقال فولكيل إنه صمم العطر ليكون “بسيطا ولكنه فريد”، وأضاف “ما نشهده مع جيل الألفية هو أنهم يحبون أن تكون عطورهم شخصية.. ويريدون رائحة أقل تعقيدا”.

وأنتجت إحدى الشركات عطرا اختارت له اسم “ليس عطرا”، وتقول إنه يعمل عن طريق إظهار الرائحة الطبيعية. ووصف أحد المؤلفين رائحة هذا العطر بأنها “مسك خفيف، بالكاد حلوة، نظيفة جدا ودافئة”.

وتعتمد الشركات المنتجة لهذه الفئة من العطور الجديدة على عنصر يسمى “إيزو إي سوبر”، الذي يمتزج مع رائحة الجلد الطبيعية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s