حصاد الأسبوع: 15 شهيدا وإصابة إسرائيلي وعملية إطلاق نار و132 مواجهة

6345_0.jpg

الضفة الغربية:

شهد حصاد الأسبوع الماضي من انتفاضة القدس استشهاد 15 فلسطينيا وإصابة ما يزيد عن 1100 آخرين بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق في الضفة الغربية وقطاع غزة، كما سجلت عملية إطلاق نار في شمال قطاع غزة، ضمن 132 مواجهة في مختلف المدن الفلسطينية.

فقد استشهد أمس الجمعة كل من الصحفي ياسر مرتجى، وحمزة عبد العال، وثائر رابعة، وابراهيم العر، والطفل حسين ماضي، ومجدي شبات، وأسامة قديح، صدقي أبو عطيوي، وسعيد صالح وعلاء الزاملي، بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليهم أثناء مشاركتهم في مسيرة سلمية على طول الشريط الحدودي مع غزة ضمن جمعة الكوشوك، كما أصيب المئات في الضفة وغزة وذلك ضمن 31 مواجهة، فجر شبان فلسطينيون خلالها عبوة ناسفة في ناحل عوز و ألقى شبان آخرون زجاجات حارقة ضد أهداف اسرائيلية في الطور والمدخل الشمالي للبيرة وشرق رفح ومخيم شعفاط.

ويوم الخميس، استشهد كل من الشاب مجاهد الخضري بعد قصفه من قبل طائرات الاحتلال، والشاب شادي الكاشف متأثرا بجراحه، فيما أصيب 16 فلسطينيا بالرصاص الحي وعشرات بحالات اختناق، في الوقت ذاته ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة على منطقة العيساوية، كما فجروا عبوة ناسفة في محيط قبر يوسف، وأحصيت 14 مواجهة في مختلف محافظات الضفة الغربية.

وشهد الأربعاء إصابة 13 فلسطينيا وعشرات بحالات اختناق، وذلك ضمن 16 مواجهة في الضفة وغزة.

وفي منتصف الأسبوع، استشهد كل من الشاب أحمد عرفة من غزة ، والشاب إياد زبارقة من الضفة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة ضد أهداف للاحتلال في منطقة عزون، ضمن 14 مواجهة رصدت في أنحاء الضفة المحتلة وغزة.

ويوم الاثنين استشهد الشاب فارس الرقب، وأصيب 17 فلسطينيا في الضفة وغزة، كما ألقى شبان فلسطينيون زجاجاتهم الحارقة ضد أهداف اسرائيلية في مدينة القدس ومخيم العروب، وذلك خلال 17 مواجهة في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية وقطاع غزة.

إلى ذلك سجل يوم الأحد إصابة 17 فلسطينيا بجراح مختلفة، كما أصيب مستوطن بالحجارة قرب رام الله، فيما ألقى شبان فلسطينيون زجاجات حارقة في بلدة عزون ومعاليه أدوميم، وذلك ضمن 17 مواجهة.

وأما السبت، فقد أصيب 51 فلسطينيا في الضفة وغزة، ألقى شبان فلسطينيون زجاجة حارقة على موقع الخضر ومعسكر قبة راحيل والعيساوية والطور وقلنديا، وذلك ضمن 23 مواجهات اندلعت بين فلسطينيين وقوات الاحتلال في أنحاء الضفة وغزة أطلق خلالها النار ضد هدف اسرائيلي في بيت حانون شمال قطاع غزة و فجرت عبوة ناسفة قرب معسكر قبة راحيل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s