للمرة الأولى.. فندق فاخر في الفضاء يفتح باب الحجز

فضاءهل تتطلع إلى رحلة توفر لك مناظر فريدة، والاستمتاع بـ384 شروقاً وغروباً للشمس خلال 12 يوماً؟

قد يمكنك ذلك في الفندق الفضائي الذي تنوي شركة “أوريون سبان” إطلاقه، كأول فندق فاخر في الفضاء.

وتأمل الشركة، التي يقع مقرها في هوستون بأميركا، أن تتمكن من استقبال الضيوف بحلول 2022، في الفندق الفضائي الذي يتسع لأربعة زائرين، بالإضافة إلى شخصين من الطاقم، حيث يمكنهم الدوران حول الأرض بسرعة عالية على مدار 12 يوماً من الإقامة.

وتكلف هذه الرحلة 9.5 ملايين دولار للشخص الواحد، أو حوالي 800 ألف دولار لليلة الواحدة، ويمكن منذ الآن الحجز ودفع تأمين يبلغ 80 ألف دولار. وتقول الشركة إنه قابل للاسترداد.

وصرح مؤسس الشركة، فرانك بنغر، لـ”بلومبرغ”: “نريد أن نأخذ الناس عبر الفضاء، لأنه الحد الأخير لحضارتنا”.

وأضاف أن السبب الذي يجعلهم يطمحون لأن يكون السعر أقل من 10 ملايين دولار، هو انخفاض تكاليف الإطلاق، حيث إن الجميع يتوقعون أن تهبط تكاليف الإطلاق، إذ أنه في كل أسبوع تقريباً تبدأ شركة إطلاق صواريخ بطريقة جديدة للوصول إلى المدار بتكلفة أقل.

ويوفر الفندق المنتظر، العديد من عوامل الجذب، بما فيها انعدام الجاذبية في أنحاء المحطة، ورؤية الأرض من الفضاء، ويمكن للضيف رؤية بلده، وكذلك المشاركة في أبحاث وتجارب مثل زراعة النباتات في الفضاء، بالإضافة إلى ميزة البث المباشر والتواصل مع الأصدقاء والعائلة في الأرض، عبر الإنترنت فائق السرعة.

وسيخضع المسافرون لثلاثة شهور من التدريب قبل انطلاقهم إلى الفضاء، وستبدأ بدروس عبر الإنترنت، لفهم أساسيات الرحلات الفضائية، والميكانيك المداري، والبيئات المضغوطة في الفضاء، كما سيخضعون لتدريب خاص بحالات الطوارئ في مقر الشركة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s