«آلة الموت» تفجر غضبًا عارمًا في هولندا.. ما التفاصيل؟ (صور)

أثارت “آلة الموت” المعروفة باسم “ساركو”، غضب الجماهير في هولندا، بعدما تم الإعلان عن استضافة معرض مختص بالجنائز في أمستردام، السبت المقبل، لعرض هذه الآلة، ومنح الجمهور فرصة للحصول على لمحة عما يجري داخلها من خلال سماعات الواقع الافتراضي.

وذكر تقرير نشره موقع “سكاي نيوز” اليوم، أن الآلة التي ابتكرها، “فيليب نيتسكه”، 70 عاما، والملقب بـ”طبيب الموت”، هي آلة مطبوعة بتقنية “ثلاثية الأبعاد”، مصممة لإرسال الأشخاص إلى الحياة الآخرة بسلام، ومساعدة الأشخاص الذين يختارون القتل الرحيم، بالرحيل عن الدنيا، في غضون 5 دقائق.

وتعمل الآلة الجديدة بعد ملئها بالنيتروجين، بمجرد الضغط على زر التشغيل، مما يؤدي إلى فقدان الشخص داخلها لوعيه بعد دقيقة واحدة، ويموت بعد 5 دقائق فقط، من لحظة التشغيل، إلا أنه يشترط على الشخص الذي يريد استخدام “ساركو”، إجراء اختبار عبر الإنترنت، لإظهار أنه عاقل، ويريد أن يموت بالفعل، دون أي ضغوط من أحد.

وفي حال اجتاز الشخص المعني الاختبار، يتلقى رمزا من 4 أرقام، صالحا لمدة 24 ساعة، وبعد إدخال الرمز في الجهاز، يمكن الضغط على زر خاص لبدء العملية.

واستقبل الكثيرون فكرة الآلة بغضب كبير، ووصفوها بأنها “بشعة”، في حين رحب آخرون بها، طالما أن الذي يسعى وراء الموت الرحيم، يختار هذه الطريقة بمحض إرادته.

وقال متحدث باسم المعرض، إن الزوار يمكن أن يخضعوا للتجربة بأكملها، باستخدام نظارات الواقع الافتراضي، لمعرفة ما إذا كانت هذه نهاية مفضلة لهم.

ساركو-5ساركو-4ساركو-3ساركو-2ساركو-1

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s