تفادى أخطر الحيل على واتس آب

يحاول الهاكرز تنفيذ عمليات احتيال وخدع عبر تطبيق «واتس آب» الشهير، الذي يصل عدد مستخدميه إلى أكثر من مليار، عن طريق سرقة هوية المستخدم مثل الاسم والعنوان، وتثبيت برامج تجسس على الهاتف، لجمع المعلومات، التي يمكن استخدامها لأغراض شريرة.

وعرضت صحيفة «ذا صن» البريطانية، في تقرير لها، أخطر أربع حيل انتشارا على تطبيق «واتس آب» داعية المستخدمين إلى الحذر منها.

1. الرسائل الدعائية
يقوم المحتالون بإرسال رسائل بأسماء العلامات التجارية الشهيرة سواء في مجال التكنولوجيا أو سلاسل المطاعم الشهيرة. لتبدو للمستخدمين وكأنها قد تم إرسالها من صاحب العلامة التجارية، لكن في الحقيقة يكون اسما وهميا ومُصمما لخداع المستخدم بمجرد الضغط على الرابط للحصول على قسائم الشراء المزعومة.

2. البريد الصوتي
كما يرسل المحتالون بريدا صوتيا، ويدعونك للضغط على زر “الاستماع” لسماع الرسالة، ولكن بدلا من تشغيل المقطع الصوتي، يقودك الضغط على المقطع إلى موقع ويب مبتذل يحاول تثبيت برامج تجسس على هاتفك.

3. واتس آب جولد
يخدع المحتالون مستخدمي واتس آب عن طريق دعوة لتنزيل نسخة مزيفة من التطبيق، التي من شأنها أن تصيب الهواتف الذكية ببرامج ضارة، وتدعي الرسائل “السرية” التي يتم إرسالها إلى المستخدمين أن لديك فرصة حصرية لتنزيل “WhatsApp Gold”.

كما تدّعي أنه يقدم ميزات محسنة وحصرية يستخدمها المشاهير فقط. وبعد الضغط على الرابط، تتم إعادة توجيه المستخدم إلى صفحة مزيفة ويصبح الهاتف مصابا ببرامج ضارة.

4. تطبيق التجسس
تنتشر حاليا دعوة لتحميل تطبيق WhatsApp Spy الذي يسمح لك بمعرفة ما يقوله أصدقاؤك وزملاؤك لبعضهم البعض في خدمة الرسائل، وتدعوك الرسالة إلى المسارعة بتحميل التطبيق، حيث سيكون بإمكانك الاستماع إلى محادثات الآخرين على واتس آب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s