مدربون يتحدثون عن إنييستا بعد قراره الرحيل عن برشلونة

10201728182515103.jpg

أشاد عدد من مدربي كرة القدم الأوروبية بالنجم الإسباني أندريس إنييستا الذي قرر الرحيل عن ناديه برشلونة بعد أن قضى معه 22 عاما، أبرزهم مدربه الأسبق بيب غوارديولا ومدرب ريال مدريد، زين الدين زيدان، ومدرب إسبانيا خولين لوبيتيغي.

 

وكان إنييستا قد أعلن يوم الجمعة الماضي والدموع تملأ عينيه أنه سيغادر فريق برشلونة رسميا في نهاية الموسم الحالي، مشيرا إلى أنه لن يستطيع تقديم أفضل ما لديه في المستقبل القريب، وبأنه يريد إنهاء مسيرته في القمة بعد 22 سنة.

 

وقال غوارديولا الذي ساهم إنييستا تحت إشرافه من 2008 إلى 2012 بإحراز برشلونة لقب الدوري المحلي ثلاث مرات ودوري أبطال أوروبا مرتين: “أستطيع الحديث عنه في بضع دقائق: إنه جزء آخر من تاريخ برشلونة في السنوات الـ 15 أو الـ 20 الأخيرة حيث كان من الصعب تصور الفريق من دونه”.

 

وأضاف: “أريد أن أقول شكرا لك (إنييستا) لأنك ساعدتني على معرفة كرة القدم بشكل أفضل. من خلال النظر إلى ما يقوم به في الملعب، يمكنك أن تعرف مدى عمق احترافه”.

 

ومن جانبه اعتبر الفرنسي زيدان أن إنييستا كان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية التي تمنح سنويا لأفضل لاعب في العالم عندما خسر السباق أمام زميله في برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي عام 2010.

 

وتابع زيدان: “هنا، لا نتكلم عن برشلونة وريال مدريد. هنا نتكلم عن لاعب كرة قدم جعل العالم بأسره يحلم. كنت أعشق رؤيته وهو يلعب”.

 

وأضاف: “ما أريد قوله اليوم قد يصبح عنوانين بارزة غدا. أعتقد بأنه كان يستحق الفوز بجائزة الكرة الذهبية عندما ساهم في فوز إسبانيا بأول لقب عالمي. قدم عاما استثنائيا أنهاه بالفوز بكأس العالم وتسجيل هدف الفوز” في مرمى هولندا في النهائي.

 

أما مدرب منتخب إسبانيا خولين لوبيتيغي فعلق على قرار رحيل إنييستا الذي سيعتزل اللعب بعد مونديال 2018 في روسيا قائلا: “أولا، أريد القول إن إنييستا هو لاعب صالح وعملاني (لخوض مونديال 2018). لقد كان أساسيا بشكل لا جدال فيه في جميع المباريات، ونحن مسرورون من المردود الذي قدمه”.

 

وأضاف: “لا أريد الحديث عن إنييستا في الماضي وإنما في الحاضر. من هنا، الطريق الذي اختاره والاعتراف الذي ناله على الصعيد الدولي لم يأتيا بالصدفة ومن فراغ. إنه يستحق ذلك بالنظر إلى ما حققه على الصعيدين المهني والشخصي وطريقة فوزه وكيفية تصرفه مع الانتصار”.

 

يذكر أنه يتداول على نطاق واسع أن إنييستا (33 عاما) في طريقه للانتقال إلى أحد الأندية الصينية، لينهي بذلك مسيرة مظفرة مع برشلونة حيث نشأ وتطور ليصبح أحد أفضل لاعبي خط الوسط في العالم.

 

وكان أبرز رعاة نادي تشونغكينغ الصيني قد أكد أن الأمر “إيجابي” بشأن التعاقد مع انييستا الذي كان من المتوقع أن ينهي مسيرته في برشلونة، بعدما وقع معه العام الماضي “عقدا مدى الحياة”.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s