القوى والفصائل الفلسطينية تعلن إضرابا عاما في 14 أيار الجاري

5201822019131.jpg

أعلنت “القوى الوطنية والإسلامية” في قطاع غزة أنها تنوي تنفيذ إضراب شامل تزامنا مع فعاليات العودة الجارية في القطاع، وذلك في يوم 14 أيار/ مايو الجاري.

وقالت في بيان لها ، إنه في “ظل التحديات والمخاطر التي تعترض لها القضية الفلسطينية، ورداً على القرار الأمريكي بنقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس المحتلة في الرابع عشر من مايو الجاري (…) تعلن اللجنة يوم 14 مايو إضرابا وطنيا شاملا في القطاع”.

وأعلنت اللجنة حالة الطوارئ القصوى للاستعداد والتحضير لفعاليات 14 مايو الجاري لمواجهة خطوة الإدارة الأمريكية بنقل السفارة إلى القدس المحتلة.

واعتبرت اللجنة قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة بمثابة “إعلان حرب على شعبنا الفلسطيني وحقوقه، وسيواجهها شعبنا موحداً من خلال تصعيد وطني شامل سيحتشد فيه الآلاف في مخيمات العودة للتأكيد على الحقوق والثوابت”.

ودعت اللجنة الفلسطينيين في كل مكان بما فيهم من في داخل أراضي عام 48 إلى المشاركة والنزول إلى الشارع في هذا اليوم.

وقال رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب الثلاثاء، إنه “ربما يذهب إلى القدس لنقل سفارة بلاده إليها من تل أبيب الشهر الجاري”.

وتأتي تصريحات ترامب التي أدلى بها في البيت الأبيض، في ظل تباين حاد لسياسته أمام المجتمع الدولي، حيث رفضت القوى العالمية القرار الأمريكي المتخذ في 6 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، بالاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

وأعلنت الولايات المتحدة في وقت سابق أن موعد نقل السفارة الأمريكية من تل أبيب إلى القدس، سيكون في 14 أيار/ مايو الجاري.

يشار إلى أن قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، أثار غضبا كبيرا بين الفلسطينيين على المستويين الشعبي والرسمي، إلى جانب الرفض العربي والإسلامي والدولي لما اعتبروه قرارات أمريكية “أحادية الجانب”، وتتعارض مع المواقف الدولية والتاريخية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s