الاحتلال يخفض أعداد جنوده بحدود غزة

قرر جيش الاحتلال الإسرائيلي تقليل أعداد جنوده المتمركزين على طول الحدود مع قطاع غزة، بناء على تقديرات بتراجع حدة الاحتجاجات الشعبية الفلسطينية في الأيام المقبلة.

وذكر جيش الاحتلال في بيان أنه سيبقي قوات كافية على الحدود للتعامل مع أي طارئ، منها القناصة والقوات الخاصة، فضلا عن الأدوات الإلكترونية التي يستخدمها الجيش لعمليات الرصد ومراقبة الحدود.

من ناحية أخرى، حظر سلاح الجو الإسرائيلي تحليق الطائرات الخفيفة وطائرات الرش الزراعي قرب حدود القطاع مخافة إسقاطها بالرشاشات الثقيلة، وطلب ابتعادها ستة كيلومترات عن الحدود.

وكانت الهيئة الفلسطينية المستقلة لملاحقة جرائم الاحتلال في قطاع غزة قد أعلنت اليوم أن 54 من جرحى المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي الاثنين الماضي هم في حالة موت سريري.

وذكر رئيس الهيئة عماد الباز في مؤتمر صحفي عقده بمستشفى الشفاء بمدينة غزة أنه أثناء المجزرة الإسرائيلية الأخيرة أصيب نحو 3000 شخص، منهم 54 إصابتهم حرجة جدا في الرأس والرقبة، وتعد حالات موت سريري.

يشار إلى أن قوات الاحتلال ارتكبت الاثنين والثلاثاء الماضيين مجزرة بحق المتظاهرين السلميين على حدود قطاع غزة، واستشهد فيها 62 فلسطينيا وجرح 3188 آخرون بالرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

وكان المتظاهرون يحتجون على نقل السفارة الأميركية إلى القدس المحتلة الذي جرى رسميا الاثنين الماضي، ويحيون الذكرى السبعين للنكبة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s