“الهيئة العليا” و”القوى” بالضفة تدعوان للمشاركة بجمعة “الوفاء للشهداء”

دعت الهيئة الوطنية لمسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة، والقوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية المحتلة مساء الخميس، جماهير الشعب الفلسطيني للمشاركة في جمعة الوفاء للشهداء غداً الجمعة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها الخميس، أن الفعاليات ستبدأ بعد صلاة العصر مباشرة في الميادين تجاه مخيمات العودة الخمس، مؤكدةً استمرار المسيرات حتى نيل الحقوق المشروعة وكسر الحصار.

وقالت إن مسيرات العودة والتي تحمل طابعها السلمي الشعبي، تحتاج من كل العالم تقديم الإسناد والدعم بكافة أشكاله، فلا يعقل أن يبقى هذا الاحتلال جاثماً فوق الأرض ويمارس أبشع أنواع الإرهاب والحصار ضد المدنيين العزل أمام مرأى ومسمع العالم، وفي ظل صمت عربي مطبق.

وهنأت الشعب الفلسطيني بقدوم شهر رمضان المبارك، مشيدة بدور الشعب بغزة البطل الذي ما زال يتصدى للعدو وجرائمه في مخيمات العودة ولشهداء العودة والقدس والجرحى.

وأكدت على تواصل الفعاليات الشعبية والجماهيرية في مخيمات العودة الخمسة، مع الحفاظ على الطابع السلمي والشعبي لها. ونطالب أبناء شعبنا في كافة أماكن تواجدهم للمشاركة الواسعة كما في قطاع غزة، تأكيداً على وحدة الشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده.

من جهتها، طالبت القوى في بيان لها، الشباب الفلسطيني للتوجه لجميع نقاط التماس مع العدو والالتحام مع جنوده ومستوطنيه في كل نقطة ممكنة في كل البلدات والمدن الفلسطينية، وذلك انتقاما لدماء شهداء غزة الذين ارتقوا في أحداث النكبة.

وجاء في البيان “إلى الذين رسموا الوفاء ببذل دمائهم رخيصة غضبا لأجل القدس، ووفاء لكل قطرة دم من شهيد سالت على تراب فلسطين الطاهر، تدعوكم القوى الوطنية والإسلامية في الضفة الغربية للغضب والتصعيد والإقدام والالتحام مع الاحتلال على كل نقاط التماس”.

يذكر أن البلاد شهدت هذا الأسبوع مواجهات عنيفة بين الشبان الغاضبين وقوات الاحتلال في الضفة وغزة والداخل المحتل، حيث ارتقى 63 شهيدًا في غزة، ووقعت عشرات المواجهات في الضفة الغربية.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s