هذه الأطعمة لا تعيدي تسخينها بعد العزائم

الكثير منا يعيد تسخين بعض الأطعمة مرة أخرى حتى نأكلها بعد حفظها في الثلاجة أو في أي مكان يصلح لحفظها، وخاصة في شهر رمضان، حيث تكثر بقايا الطعام بعد العزائم وموائد الإفطار الكبيرة؛ ولكن هل تعلمين أنه لا يمكنك إعادة تسخين بعض بواقي الأكل؛ لأنها تعد خطرًا على صحتك وصحة أسرتك؛ لأن بعض الأكلات عند إعادة تسخينها تتحول إلى سموم.

 1- الدجاج
يعد الدجاج أحد أكثر الأطعمة التي يتم تسخينها هذه الأيام؛ ولكن ما يجب عليك أن تعلميه أن الدجاج يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يمكن أن يسبب العديد من المشكلات في الجهاز الهضمي في حالة إعادة تسخينه، ولا مانع من أن تأكليه باردًا.
2- عيش الغراب “المشروم”
المشروم أيضًا من الأطعمة التي لا يجب عليك إعادة تسخينها سواء كان وحده أو ضمن أكلة من الأكلات، ويفضل أكله أقرب وقت ممكن عند طهيه، حيث يحتوي على البروتينات التي يمكن أن تتغير؛ مما يسبب مشكلات في الجهاز الهضمي، مشابهة للمشكلات التي يسببها الدجاج الذي يعاد تسخينه.
3- البطاطس
البطاطس من الأطعمة عالية القيمة الغذائية، وتنخفض قيمتها الغذائية كلما ازداد وقت وجودها بعد طهيها، ومع مرور الوقت وإعادة التسخين يمكن أن تصبح سامة للغاية.
4- السبانخ
إن إعادة تسخين السبانخ أمر في غاية الخطورة؛ لأنها تحتوي على مستوى عالٍ من النترات، مما يجعلها تتحول إلى نترات فقط، مما يجعلها من مسببات الإصابة بالسرطان.
5- البيض
البيض من الأطعمة التي إذا تم تسخينها فإنه يمكن أن يصبح سامًا، لذلك لا يجب أن تسخني البيض المخفوق أو المسلوق؛ لأن ذلك يسبب اضطرابات في الجهاز الهضمي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s