إنفوغرافيك.. كم ساعة يقضي والداك في مساعدتك على الدراسة؟

كم من الوقت يقضي أبوك أو أمك في تعليمك ومساعدتك في واجباتك اليومية، أو إذا كنت أنت نفسك أحد الوالدين، كم من الوقت تقضي في مساعدة أولادك في دراستهم أو في حل واجباتهم اليومية؟

مهما كان هذا الوقت، فإن الآباء في الهند على ما يبدو يقضون أكثر وقت في تعليم أبنائهم ومساعدتهم في حل واجباتهم اليومية، إذ يقضون ما لا يقل عن 12 ساعة أسبوعيا، في حين أن المتوسط العالمي هو 6.7 ساعة أسبوعيا.

في دراسة شملت 27500 والد ووالدة في 29 دولة، أجرتها مؤسسة إبسوس موري للدراسات والأبحاث، لصالح مؤسسة “فاركي فاونديشن” في ديسمبر 2017، بشأن آمال الآباء في مختلف أنحاء العالم ومخاوفهم وتطلعاتهم المستقبلية بالنسبة لأبنائهم، تبين أن الآباء في كثير من دول العالم الثالث يقدمون المساعدة لأبنائهم في دراستهم.

الأسئلة تمحورت حول الأبناء وأولويات الآباء بالنسبة لهم ولمستقبلهم، حيث كان التعليم هو الأولوية الأولى لهم وكيفية تحضير أبنائهم للعام 2030.

من خلال الدراسة، تبين أن الآباء في الهند هم أكثر الآباء في العالم يقدمون المساعدة لأبنائهم في الدراسة وحل والواجبات اليومية، وأن الآباء في الدول ذات الاقتصادات الناشئة يقضون أكثر وقت مع أبنائهم في مساعدتهم بواجباتهم اليومية، ويتفقون في ذلك على الآباء في الدول المتقدمة والغنية.

وكشفت الدراسة أن ربع الآباء، على الأقل، يقضون حوالي 7 ساعات أو أكثر أسبوعيا في مساعدة أبنائهم في دراستهم، ويرتفع إلى 62 في المئة في الهند و50 في المئة في فيتنام و39 في المئة في كولومبيا.

أما في الدول الغنية، فإنه يصل إلى 11 في المئة في بريطانيا و10 في المئة فرنسا واليابان و5 في المئة فقط في فنلندا.

الهنود يقضون 12 ساعة أسبوعيا في مساعدة الأبناء على حل واجباتهم اليومية، بينما الآباء الفيتناميون يقضون 10.2 ساعات وفي تركيا 8.7 ساعات، بينما يصل المتوسط العالمي لمساعدة الآباء للأبناء على حل واجباتهم المدرسية إلى 6.7 ساعات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s