76 ألف طالب يتقدمون لامتحانات الثانوية اليوم

يتوجه صباح اليوم السبت، 76 ألف طالبة وطالبة لتقديم امتحانات الثانوية العامة “الانجاز” في الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة.

ويبلغ عدد الطلبة المتقدمين في جميع المباحث في الضفة وغزة 76811، إذ تبلغ نسبة المتقدمين في الضفة 48%، وفي غزة 42%.

ويمتحن جميع الطلبة اليوم في التربية الإسلامية لجميع الفروع الساعة العاشرة صباحًا، وتستمر الامتحانات حتى يوم الثلاثاء، الـ12 من الشهر القادم، ويختتم بمبحث التكنولوجيا “النظرية”.

وكانت وزارة التربية والتعليم عقدت امتحان مبحث التكنولوجيا “العملي”، في الثالث والعشرين من الشهر الماضي واستمر لمدة أربعة أيام.

وبحسب بيانات لجنة الامتحانات في وزارة التربية والتعليم، فقد بلغ عدد طلبة الفرع الأدبي (51447) طالبا وطالبة، فيما الفرع العلمي (18937) طالبا وطالبة، و(3279) طالباً وطالبة في الريادة والأعمال، و(3108) طالبا وطالبة في الفروع المهنية (الزراعي، الصناعي، الفندقي، الاقتصاد المنزلي، التطبيقي).

كما أوضحت بيانات لجنة الامتحانات إلى تقدم (40) طالباً وطالبة في فرع التكنولوجيا الذي يعقد لأول مرة بدءا بمديرية القدس.

وأعلنت لجنة الامتحانات أن 21 ألف معلم سيعملون في الامتحانات ما بين مراقبين ومصححين، مشيرة إلى أن الامتحان سيعقد للمرة الأخيرة وفق المنهاج القديم.

وينظم الامتحان في (656) قاعة، منها (473) قاعة في الضفة و(180) قاعة، بالإضافة إلى ثلاث قاعات تابعة للمدارس الفلسطينية في الخارج وتحديدا في قطر ورومانيا وبلغاريا.

وقررت لجنة الامتحانات في بيان منح الطلبة الصم مترجم إشارة مع بداية الامتحان، لمدة 15 دقيقة، بهدف توضيح التعليمات الخاصة بكل امتحان لهذه الفئة من الطلبة، وذلك بطلب من اتحاد المعاقين لمنح التسهيلات للطلبة الصم.

وكانت الوزارة منعت في بيان منفصل، الزيارات التفقدية لقاعات امتحانات الثانوية العامة، وشددت على ضرورة التزام الأفراد والمؤسسات بتعليمات الوزارة بما في ذلك رئيس الوزراء ووزير التعليم، حرصا على توفير أجواء مريحة للطلبة والتقليل من رهبة الامتحان.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s