ساهر الأسمر يرفع اسم فلسطين عاليا في مسابقة دولية لحفظ القرآن

1836964503

حقق الشاب ساهر نافذ الأسمر من قرية بلاطة البلد شرق نابلس فوزًا في مسابقة دولية في حفظ القرآن الكريم وتجويده بتركيا شارك فيها متسابقون من 60 دولة في تركيا، وتمكن من الحصول على المرتبة الثالثة.

وكان الأسمر الوحيد من فلسطين الذي شارك في المسابقة، علما بأنه شارك سابقا في جولات مشابهة.

وتشتهر قرية بلاطة البلد رغم صغر عدد سكانها بوجود عدد كبير من الحفظة منهم فتيات وفتية صغار بالسن، حيث كان مركز تحفيظ القرآن التابع للزكاة من أنشط المراكز بنابلس.

وأهدى الأسمر فوزه لأسرته وبلدته بشكل خاص وعموم أهالي فلسطين؛ لكون ذلك إنجازًا يضاف إلى سلسلة الإنجازات التي يحققها الفلسطينيون في كل الميادين.

وتناقل كبار الناشرين والمغردين الفلسطينيين خبر فوز الأسمر، ونشروا صور التكريم الذي حصل عليه في تركيا، فيما تفاعل رواد المجتمع الرقمي مع هذا الفوز، وعدّوه نصرًا لفلسطين والقدس.

وحول حكايته مع القرآن والحفظ والتجويد، قال الأسمر: إنه بدأ الحفظ  من الصغر عندما كان عمره سبع سنوات، وتابع “أتممت الحفظ في سن 15 عاما، وكان هذا منبع فخر وتقدير كل الأسرة”.

وأكد أن حفظ القرآن الكريم لم يكن يوما من الأيام عائقا أمام الدراسة والتفوق؛ حيث يمتاز الحفظة بالتميز والحصول على أعلى المعدلات.

وقال: إنه تمكن في مشاركته بالمسابقة بتركيا في دورتها السادسة، والتي تقسم إلى فرعين “تلاوة وحفظ” من تجاوز كل المراحل، حيث اختير من أفضل 7 متسابقين ثم شارك بالمراحل الأخرى، وحصل على المرتبة الثالثة.

ويعمل الأسمر مدرسا في نابلس بعد أن حصل على الماجستير في الشريعة الإسلامية من جامعة النجاح، وتشتهر أسرته أنها من حفظة كتاب الله؛ حيث لديه 3 إخوة وشقيقة إلى جانب أولاد إخوته انخرطوا في حفظ القرآن الكريم.

وكان الأسمر قد حصل قبل 3 سنوات على المرتبة الثانية على مستوى الوطن في مسابقة أجمل الأصوات في تلاوة القرآن الكريم ورفع الأذان، والتي عقدت على ثلاث مراحل تحت رعاية وزارتي الثقافة والأوقاف الفلسطينية

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s