قذائف هاون تسقط في “غلاف غزة” ونتنياهو يعقد جلسة مشاورات

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي صباح الثلاثاء سقوط قذائف هاون في عدة مناطق بـ”غلاف غزة” منذ الساعة السابعة صباحًا دون وقوع إصابات، في حين استدعى رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي قادة أمنه لجلسة مشاروات عاجلة بهذا الشأن.

وذكر الناطق بلسان الجيش “رونين منليس” أن 25  قذيفة هاون سقطت قرابة الساعة السابعة، في حين سقطت قذيفتان إضافيتان بعد الساعة الثامنة.

وقال إن: “الجيش تمكن من اعتراض عدد كبير منها، بينما سقطت عدة قذائف داخل الكيبوتسات القريبة من القطاع، وبخاصة داخل نطاق مجلس مستوطنات أشكول”.

وطلب الجيش من المستوطنين انتهاج أقصى درجات الحيطة والحذر خشية تدهور الأمور.

أما صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية؛ فذكرت أن نتنياهو استدعى قادة أمنه لجلسة مشاورات في مكتبه بمدينة القدس المحتلة، عقب التطورات بغزة.

في حين قال رئيس مجلس مستوطنات “أشكول” غادي يركوني إن المسيرة التعليمية ستنتظم كالمعتاد، داعيًا مستوطني الغلاف إلى العودة للحياة الطبيعية.

وفي نفس السياق، قال المراسل العسكري لموقع “والا” أمير بوخبوط إن التصعيد الحالي هو الأخطر منذ الحرب الأخيرة، إذ جرى إطلاق أكبر كمية من الهاون في يوم واحد منذ 4 سنوات تقريبًا، وأن الجيش سيرد بشكل عنيف.

جاء ذلك بعد ساعات من قصف مدفعي إسرائيلي على ثلاثة مواقع للمقاومة الفلسطينية شمال قطاع غزة أدت إلى استشهاد مواطن وإصابة آخرين.

وكان مقاوم من كتائب القسام استشهد وأصيب مواطن آخر بجروح، مساء الاثنين، بعدما قصفت قوات الاحتلال “الإسرائيلي”، عبر دباباتها، ثلاثة مواقع للمقاومة في بيت لاهيا، شمال قطاع غزة.

كما استشهد ثلاثة عناصر من سرايا القدس، صباح الأحد الأخير بقصف مدفعي “إسرائيلي” استهدف مرصدا للمقاومة شرق مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن صافرات الإنذار دوت في مستوطنات غلاف غزة بعد إطلاق نحو 25 قذيفة هاون على عدد من المواقع على حدود قطاع غزة، اعترضت القبة الحديدية معظمها، حسب زعمه.

وقالت‏ القناة 24 العبرية إن القبة الحديدية اعترضت مجموعة قذائف أطلقت صوب مواقع إسرائيلية سقط عدد منها بغلاف غزة.

وأوضحت القناة أن السلطات الإسرائيلية أوقفت جميع سفريات الطلبة إلى المدارس، وطلبت من جميع سكان “غلاف غزة” الدخول إلى الملاجئ.

ولم تعلن أي جهة فلسطينية حتى الآن مسئوليتها عن إطلاق قذائف الهاون.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s