تأهب إسرائيلي لمواجهة تظاهرات حيفا

أعلنت شرطة الاحتلال الإسرائيلي الجمعة، عن رفعها لحالة التأهب في صفوفها، وذلك مع الإعلان عن تنظيم تظاهرة وسط حيفًا المحتلة دعمًا لقطاع غزة وللمطالبة بإنهاء الحصار المفروض على سكانه.

ومن المقرر أن تبدأ التظاهرة من دوار اليونسكو في حيفا تمام الساعة الخامسة من مساء اليوم بعنوان ” من حيفا إلى غزة”، وذلك للتأكيد على حق فلسطينيي القطاع بالتظاهر السلمي.

وسيحتشد الفلسطينيون في كل من قطاع غزة ومدينة حيفا المحتلة للمشاركة في فعاليات الجمعة العاشرة من مسيرة العودة الكبرى تحت شعار “من غزة إلى حيفا وحدة دم ومصير مشترك”.

وأكد الحراك الشبابي في حيفا أن “نداء غزّة للتظاهر من غزّة إلى حيفا خطوة واحدة مهمّة وجذريّة في الطريق الذي بدأنا السير فيه”.

وأضاف أنه “لسنوات طويلة واجه شعبنا جميع أشكال الجريمة الإسرائيليّة، ولعلّ أخطر ما واجهه شعبنا في الداخل، السعي الصهيونيّ إلى تقسيمنا: تقسيم فلسطين، وقطعنا عن إخوتنا اللاجئين المهجّرين من الوطن، ومحاولة إقناعنا بأنّنا لسنا جزءًا من الشعب الفلسطيني، ومحاولة سلب حقّنا في أن نعيش مستقبلًا واحدًا مشتركًا حرًّا وكريمًا في كل بلادنا”.

يُذكر أن شرطة الاحتلال الإسرائيلي قمعت ذات المظاهرة الجمعة الماضي في حيفا واعتقلت عشرات المشاركين فيها بعد الاعتداء عليهم بالضرب.

وشهدت حيفا مؤخرًا سلسلة تظاهرات داعمة وغاضبة إثر المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحقّ المتظاهرين الغزّيّين السلميّين في عدة مواقع متاخمة للسياج الأمنيّ والتي استشهد خلالها وعلى إثرها 116 متظاهرًا، إضافة لإصابة الآلاف.

وكانت أبرز التظاهرات التي شهدتها حيفا وأكبرها بعنوان “اغضب مع غزّة”، التي قمعتها الشرطة الإسرائيليّة بوحشيّة، واعتقلت خلالها 21 متظاهرًا أُفرج عنهم جميعًا بأمر قضائيّ، ونُقِل بعضهم إلى المستشفيات لتلقّي العلاج.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s