تغلب على العادات السيئة في حياتك بهذه الكلمة السحرية

الإجماع العام يقول إنه عندما يتعلق الأمر بكسر والتخلص من العادات السيئة فإن الأمر يحتاج إلى 21 يوماً على الأقل، حتى يتكيف العقل مع الحياة ونمط السلوك الجديد ويقوم بالإقلاع عنها، لكن أحد علماء النفس يقول إنه بإمكانك تدريب جسمك على إيقاف الأنماط السلوكية السلبية في لحظات عن طريق “كلمة سحرية” واحدة.

في حديثها لبرنامج “أستراليا اليوم”، قالت الدكتورة أمانثر إمبر إن أدمغتنا تصبح متشبثة بـ”العادات السيئة” التي تعتبرها سلوكنا الأساسي مما يجعلها تقاوم التغيير، لكن الدكتورة “إمبر” تضيف أن استخدام كلمة “لا” عند محاولة محاربة العادات غير الصحية له في الواقع معدل نجاح أعلى من أن نقول “لا يجب” القيام بشيء ما.

الكلمة-السحرية-1

فوفقاً للأبحاث العلمية، فإن الأشخاص الذين يستخدمون كلمة “لا” السحرية كانوا أكثر قابلية بنسبة 50 في المئة للتخلص من عاداتهم غير الصحية، وأوضحت الدكتورة إمبر: «إذا قلنا “أنا لا آكل السكر”، بدلاً من “لا يجب أن آكل السكر”، فإننا نستوعب ذلك، وهذا يقوم بتكييف أدمغتنا بالفعل».

وبالاستناد إلى وسائل الإعلام الاجتماعية كمثال، قالت الدكتورة إمبر: “إذا كنت تحاول تقليل استخدامك للوسائط الاجتماعية، فاحذف تطبيق Facebook من هاتفك”.

وتنصح “إمبر”، بحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، باستخدم كلمة “لا” السحرية عند الحديث مع النفس والحديث مع الآخرين للتخلص من أي عادة سيئة، سواء كان ذلك تدخينا أو التغذية بطريقة خاطئة وغيرها من العادات التي يراد التخلُص منها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s