اختبار دم يكشف عن 10 أنواع من السرطان وينقذ الملايين

30910417-v2_xlarge

 

اكتشف العلماء اختبار دم جديد باستطاعته الكشف عن 10 أنواع من السرطان في وقت مُبكر، ويقول الخبراء إن الفحص البسيط يسمح بالتشخيص المبكر وعندها تكون فرص النجاة أعلى، مما قد يساعد في إنقاذ ملايين من الناس حول العالم.

وأفادت صحيفة “ذا صن” البريطانية أن الفحص يمكن أن يكون متاحًا في المستشفيات في غضون بضع سنوات، ومن المرجح أن يتكلف ما بين 500 و 1000 جنيه إسترليني في كل مرة.

وقال الدكتور إيريك كلاين من معهد كليفلاند كلينيك في الولايات المتحدة: “يمنحنا ذلك فرصة للعثور على السرطانات لأشهر أو سنين قبل أن تظهر الأعراض على شخص ما ويتم تشخيصه”.

ووصف الأستاذ نيكولاس تيرنر، من معهد أبحاث السرطان في لندن، النتائج بأنها “مثيرة للغاية”، فيما صرح سايمون ستيفنز، مدير مؤسسة الصحة البريطانية NHS: “نحن نقف على أعتاب حقبة جديدة من الطب الذي سيحول بشكل كبير الرعاية للسرطان والأمراض الموروثة والنادرة”.

الجدير بالذكر أن فحص الدم الجديد يستطيع أن يكتشف كلا من سرطان المبيض والبنكرياس والكبد والأورام الليمفاوية والورم النقوي المتعدد والقولون والمستقيم والمريء والرئة والرأس والرقبة وسرطان الثدي، ويعمل بشكل أفضل في اكتشاف أمراض المبيض والبنكرياس.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s