مزيلات العرق قد تقتلك

2018_4_10_15_27_54_119

كشف د. سيمون جاكسون لصحيفة “ذا صن” البريطانية أن مزيلات العرق الاصطناعية والتي يقبل الكثيرون على شرائها، قد تكون قاتلة لأنها تضر بصحتنا، وخاصة تلك التي تسمى “مضادات التعرق”، التي تحبس العرق.

ويقول “جاكسون” إن أغلب مضادات التعرق تستخدم عاملا مضادا للجراثيم، وهي مادة كيميائية تسمى “Triclosan”، وهي مكون مضاد للبكتيريا ومعروف بقدرته على قتل الجراثيم، ويتم استخدامه في عدد من المنتجات مثل كريم ما بعد الحلاقة والمكياج، وهو يساعد على محاربة الرائحة، وهذا هو السبب في وجوده في بعض أنواع الصابون، كذلك في سائل غسيل الجسم.

وتم حظر المادة الكيميائية ابتداء من 2017 في الولايات المتحدة الأمريكية من قبل إدارة الأغذية والعقاقير، حيث اقترحت الأبحاث المبكرة أن المادة على المدى الطويل والمستمر لها تأثير على الهرمونات، وتحث الخلايا السرطانية السريعة مثل سرطان الثدي على النمو وكذلك الحلق.

وينصح الدكتور جاكسون باستخدام مزيلات العرق الطبيعية بدلاً من الصناعية، والتي قد تتوفر بسعر أغلى في الأسواق، وتستخدم أكثر من 11 مركبا طبيعيا مضادا للبكتيريا من الزيوت الأساسية التي تساعد على قتل أي روائح كريهة غير مرغوب فيها، و يقال إن كل زجاجة تستمر لمدة تصل إلى 3 أشهر.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s