تغييرات بآيفون تراعي صحة المستخدم النفسية

تسريب-يؤكد-تغييرات-كبيرة-في-تصميم-iPhone-8..

يبدو أن هواتف آيفون ستشجع مستخدميها على النوم الهادئ بإخفاء الرسائل النصية ومستجدات الأخبار ليلً؛ إذ كشفت الشركة العملاقة في اجتماع مطوريها السنوي في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا، عن سلسلة من التغييرات أثارتها مخاوف من أن الأجهزة الإلكترونية تضر بالصحة النفسية.

والجديد في هذه التغييرات أن خاصية “لا تزعجني” ستمكن المستخدم من ضبط هاتفه في فترات محددة -مثل وقت النوم- لمنع كافة الإشعارات الواردة من الظهور على الشاشة الرئيسية.

وستقوم آبل أيضا بتجميع الإشعارات بحسب الموضوع لجعلها تبدو أقل إرباكا، وإعطاء الناس تحليلا أسبوعيا لاستخدامهم والسماح لهم بوضع حدود للوقت الذي يقضونه هم وأطفالهم على تطبيقات معينة.

وتأتي هذه التغييرات أيضا بعد إعلان غوغل الشهر الماضي عن حزمة “الرفاهية الرقمية” التي تشمل خططا لتحويل الهاتف إلى وضع “الصمت” عندما يتم وضعه على الطاولة ووجهه لأسفل.

وهذه الاستجابة من آبل تجعل الإدراك التجاري جيدا، في وقت تتوق فيه إلى فصل نفسها عن غوغل وفيسبوك في نهجها المتعلق بخصوصية البيانات والرفاهية.

وعلى عكس آبل، تستمد هذه الشركات الكثير من دخلها من جمع بيانات المستخدم لبيع الإعلانات، وهو نموذج قال عنه الرئيس التنفيذي للشركة تيم كوك إنه يشجعها على تحديد أولوية كمية “النقرات” وتحويل المستخدم إلى “المُنتَج”.

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s