70 % من الموظفين مهددون بأخطر الأمراض لهذا السبب

الأمراض-1300x600.jpg

أكدت دراسة حديثة بالمركز الأمريكي لمكافحة الضغوط، أن الأشخاص الذين يشعرون بأنهم مظلومون في العمل، سواء لأنه لا يعطيهم حقوقهم المادية، أو الترقيات، وغیرها، تزداد لديهم نسبة الإصابة بأمراض القلب والسكري وضغط الدم، بمعدل يفوق 70%.

وأوضحت الدراسة الفرق بین الذين يتعاملون مع الضغوط النفسیة على أساس يوم بیوم، فهؤلاء يكون تعرضهم للضغط أقل وطأة، أما من يشعرون بأن الضغوط متواصلة، فتزداد لديهم احتمالات الإصابة بـ”الأمراض” بشكل لافت.

وكشفت دراسة المركز الفنلندني للصحة العلاجیة، أن الذين يعملون أكثر من 8 ساعات يومیًّا، تزداد نسبة الإصابة بأمراض القلب لديهم بنسبة تتراوح بين 40، و80 %، عن هؤلاء الذين يعملون عددًا أقل من الساعات.

ويعاني الأشخاص الذين يعملون لساعات طويلة على المكاتب، من تراجع نسبة التمثیل الغذائي الطبیعي، حیث تشیر دراسة نشرتها مجلة “فورتشن” إلى أن معدل حرق السعرات يتراجع إلى “كالوري واحد” في الدقیقة في حالة الأعمال المكتبية التي لا تتضمن أي حركة ولا تتطلب مجهودا عقلیا مكثفا، ما يؤدي لزيادة كبیرة في الوزن.

وكشفت دراسة لمركز الصحة العامة الأمريكي، أن قدرة الجسم على حرق الدهون لیلا تقل بنسبة 52 إلى 56 %، بما قد يؤدي في حالة الاستمرار بالعمل اللیلي لفترات طويلة، إلى زيادة احتمالات الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

وأظهرت دراسة لموقع “فورتشن” إلى أن 73 % من الموظفین الذين يعتقدون أنهم لا يحظون بعلاقات جیدة في العمل، يشكون شعورا بضغط نفسي مستمر علیهم.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s