نقلة في عالم الطب.. محاربة السرطان وأمراض القلب بالبيتزا

السرطان-1300x600

 

أعلن علماء وطهاة في إيطاليا أنهم صنعوا “بيتزا” تحارب مرض “السرطان وأمراض القلب”، تعرف باسم “بيتزا باسكالينا”، والتي تحتوي على “حمية البحر الأبيض المتوسط” المعروفة بأنها ذات فوائد صحية وسيحدث تناولها نقلة في علم الطب.

 

ذكر تقرير نشره موقع “ديلي ميل” اليوم، أن مكونات “البيتزا” هي (الطماطم والزيتون ورابيني، نوع من البروكلي، والثوم والفلفل)، والتي ستعرض للمرة الأولى في مهرجان “البيتزا” في نابولي هذا الأسبوع.

وطبقًا لما قاله علماء من معهد “ناسيونالي توموري” الوطني للسرطان في نابولي “فإن البيتزا صحية بما فيه الكفاية لتناولها مرتين في الأسبوع”.

أوضح مجموعة من الباحثين في مجال الطعام ومنتجي المواد الغذائية والمستهلكين، أن الهدف وراء هذا الاختراع هو تشجيع الناس على تناول الطعام بشكل جيد.

تم اختيار مكونات “البيتزا” الصحية من أجل تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وبعض أنواع السرطان في الجهاز الهضمي، بما في ذلك سرطان الأمعاء، فلطالما أشاد العلماء بالفوائد الصحية للحمية المتوسطية؛ حيث تشير الدراسات إلى أنها قد تساعد في علاج البدانة والسرطان ومشاكل القلب وأمراض الدماغ.

أظهر بحث أجري في العام الماضي أن الطماطم يمكن أن تبطئ من نمو سرطان المعدة، وأوصت منظمة الصحة العالمية بأن تتبع الدول الأخرى حمية غنية بزيت الزيتون والفواكه والخضراوات، كما أظهرت الأبحاث التي أجريت عام 2003 أن الأشخاص الذين يأكلون البيتزا مرتين على الأقل في الأسبوع هم أقل عرضة بنسبة 59%، للإصابة بسرطان المريء، ويقل لديهم خطر الإصابة بسرطان الحنجرة بنسبة 34%، ويقل احتمال إصابتهم بسرطان الأمعاء بنسبة 26%.

وقال الدكتور “سيلفانو جالوس” من معهد “ماريو نيغري” للأبحاث الصيدلانية في ميلان: “كنا نعلم أن الطماطم المستخدمة في الصلصة تعتبر طعامًا يمنع بعض الأورام، ومع ذلك لم نتوقع أن تقدم البيتزا ككل مثل هذه الوقاية العالية ضد السرطان.. السر في الطماطم”.

مشيرًا إلى أن السر يكمن في الليكوبين وهو مضاد للأكسدة في جلد الطماطم؛ ما يجعلها حمراء، وقد يساعد في منع نمو الأورام.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s