اتصل بحقيبتك هاتفيا ونصائح أخرى.. نصائح لتجربة سفر لا تنسى

إذا كنت تخطط لاستغلال الإجازة لأجل الـ”سفر” إلى إحدى الدول السياحية خارج بلدك، فإليك بعض النصائح التي ستجعل من تجربة الـ”سفر” رحلة لا تُنسى.

1- تطبيقات أساسية في جوالك:
مبدئيًا لم تدع التكنولوجيا مجالًا إلا واخترقته، وعليك الاستفادة من ذلك لتوفير وقتك قدر المستطاع من أجل المتعة فقط، فعوضًا عن تضييع الوقت في السؤال عن أين أنت وإلى أين تريد الذهاب ومشكلات اللغة، إليك تطبيق “Citymapper” “سيتي مابر”، وهو يُوفر مخططا للتنقل يجمع جميع وسائل التنقل، من المشي إلى الدراجات ومترو الأنفاق والحافلات والقطارات والعبّارات وخدمات سيارات الأجرة كـ “أوبر”.

تطبيقات-أساسية-في-جوالك

ويسمح لك بالتعرف على وقت وصول الحافلة ومواعيد القطار الحالية واللاحقة، ليس هذا فقط بل يعرض لك أيضًا ما إذا كان هناك تأخير وسبب المشكلة.

هل ذهبت يومًا إلى دولة ما ووجدت أنك لم تحضر الأشياء المناسبة؟، إليك تطبيق “PackPoint باك بوينت”، استخدمه لإعداد قوائم مستلزمات السفر، فهو يساعدك على تنظيم ما تحتاجه أثناء السفر من أمتعة وملابس ومستلزمات شخصية، ويحدد ذلك بناءًعلى طول السفر، والطقس في المكان الذي ستذهب إليه، وكذلك وفقًا للأنشطة المخُطط لها أثناء الرحلة.

ليس هذا فقط، بل يمكنك مشاركة مستلزماتك مع الأصدقاء أو أفراد العائلة المشاركين في نفس الرحلة، من أجل ضمان متعة أفضل.

2- تقنيات لا غنى عنها:
في كل مرة ينتهي شحن هاتفك المحمول، تتمنى لو أن معك مقبسا كهربائيا متنقلا، وإذا ضاعت حقيبة سفرك تتمنى لو أنه يمكن الاتصال بالحقيبة لتحدد مكانها، في الحقيقة أتاحت شركة “بلو سمارت” هاتين الخاصيتين وغيرهما في مكان واحد وهو “حقيبة السفر الذكية”.

تقنيات-لا-غنى-عنها

تمكنّك الحقيبة من شحن هاتفك، وتتمتع بخاصية التعقب، كما أن حجمها مناسب لتصطحبها على الطائرة، وتأتي بمستشعر خاص يخبرك بوزن الشنطة وقفل إلكتروني يعمل من تطبيق إلكتروني خاص بها متاح على نظامي الأندرويد والـ IOS، أو بمفتاح خاص، وتنبهك إذا ابتعدت عنها بمسافة محددة.

إذا كنت تعاني من الأرق أثناء السفر وتغيير مكان نومك، تصنع لك آلة الضجيج الأبيض “ليكتروفان” عالمًا مختلفًا، تستطيع بمساعدته الاستغراق في النوم.

“ليكتروفان” عبارة عن آلة صغيرة تقضي على معظم الأصوات المحيطة بك، مثل ضوضاء السيارات خارج النافذة، أو نباح الكلاب في الشارع.

3- استمع لنصائح المسافرين على “تريب أدفيزور”:
موقع وتطبيق “TripAdvisor تريب أدفيزور” عبارة عن مشروع لأكبر موقع للسفر في العالم؛ ويُقدم نصائح ملايين المسافرين حول العالم لغيرهم.

تريب-أدفيزور (1)

تشمل النصائح باقات السفر ورحلات الطيران، بالإضافة إلى تقييمات الوجهات السياحيةK مثل الفنادق والمطاعم والمنتجعات السياحية وأماكن الإيجار، وتستطيع البحث في أكثر من 200 موقع لمقارنة أسعار كل ذلك، ويصل عدد زوار الموقع إلى أكثر من 400 مليون زائر نشط شهريًا.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s