4 نصائح لعلاج الاكتئاب.. إحداها مساعدة الآخرين

4-نصائح-لعلاج-الاكتئاب..-إحداها-مساعدة-الآخرين-1300x600

 

الاكتئاب أحد أشهر أمراض العصر النفسية، كما أنه يختلف من درجة إلى أخرى؛ فأحيانًا يصل لدرجة تتطلب تدخل طبيب نفسي للمساعدة.

ولكن في أول مراحله التي تتسم بالشعور ببعض الضيق، والانعزال عن الآخرين، وعدم الرغبة في التحدث مع أحد، وأحيانًا الشعور بالقلق، يمكن أن تحاول أنت تقديم المساعدة لنفسك من خلال هذه النصائح.

– النصيحة الأولى:
حاول تجنب الأشخاص الذين يفكرون بطريقة سلبية في هذه الفترة، على العكس من ذلك قُم بكتابة لائحة بالأشخاص الإيجابيين والمتفائلين حولك لتحيط نفسك بهم.

– النصيحة الثانية:
من أصعب الأمور التي تواجهها في هذه الفترة عدم الثقة بالنفس، وهذا نابع من كونك تشعر بأنك محاط بمشكلات ولا تقدر على حلها، والحل أن تذكّر نفسك دائمًا بأنك الوحيد القادر على مساعدة نفسك وحل جميع مشكلاتك لدعم ثقتك بنفسك.

– النصحية الثالثة:
يجب أيضًا أن تبدأ في البحث عن أسباب تجعلك تخرج من هذه الحالة، سواء كان شخصًا يحبك، أو هدفًا ما حتى إن كان قديمًا، وحاول إقناع نفسك بأنك شخص سعيد وتستحق هذه السعادة، ولا تستسلم للشعور بالاكتئاب والحزن.

– النصيحة الرابعة:
وأخيرًا يجب أن تحاول نسيان مشاكلك من خلال مساعدة الآخرين وتقديم العون لهم، لأن قيامك بمساعدة الآخرين يجعلك تشعر بقيمتك وأنك شخص ذو نفع في الحياة.

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s