فوائد زيت “اللافندر” لعلاج حب الشباب

7201819224250696.jpg

يتم استخراج زيت اللافندر الأساسي من أنواع معينة من زهور الخزامى، ويستخدم على نطاق واسع لأغراض العناية بالروائح والعناية بالبشرة، ويفضله البعض لعلاج عدد لا يحصى من مشاكل الجلد مثل الأكزيما، الصدفية وحب الشباب.
وبهذا الصدد نشر موقع “بولد سكاي” تقريرا قال فيه إن زيت اللافندر يشتهر بقدرته على علاج حب الشباب، وهو مضاد للالتهابات وللبكتيريا في الطبيعة.
وأضاف التقرير، أن الخصائص الموجودة في هذا الزيت يمكنها أن تعمل كمكون علاجي للتخلص من حب الشباب ورعاية البشرة.
وأوضح التقرير أن هذا الزيت العطري أيضاً هو الدواء المناسب في الطبيعة، الذي يساعد في الحفاظ على مسام الجلد نظيفة وواضحة.
وذكر التقرير عدة طرق لاستخدام زيت اللافندر على البشرة، وكيف يستفيد منها المصاب بحب الشباب، لكنه بنفس الوقت ينصح بتجربتها على بقعة صغيرة من الجلد قبل وضعها على الوجه كاملا، وهذه هي الطرق والوصفات:


خلطة زيوت

 
تتكون هذه الخلطة من زيوت شجرة الشاي واللافندر واللوز، حيث يمكن للطبيعة المضادّة للبكتيريا بزيت شجرة الشاي والخصائص المغذية لزيت اللّوز إلى جانب خيرات زيت اللافندر، محاربة حب الشباب ومساعدة بشرتكِ على الاحتفاظ بالرطوبة.
الطريقة

 
امزجي قطرتين من زيت شجرة الشاي ومثلهما من زيت اللافندر، مع نصف ملعقة صغيرة من زيت اللوز، ثم انقعي كرة قطن في المزيج الناتج وقومي بلطف بوضعها على جلدك، وبعد 5 دقائق اغسلي البقايا بماء فاتر ومنظف خفيف.
مع العسل والماء الساخن

 
يعد الجمع بين العسل وزيت اللافندر والماء الساخن طريقة رائعة لمحاربة العدوى الميكروبية التي تساهم في زيادة انتشار حب الشباب.
الطريقة

 
ضعي ملعقة كبيرة من الماء الساخن وملعقة صغيرة من العسل العضوي في وعاء، واخلطيهما معا بالملعقة ليصبحا مزيجا متناسقا، ثم انقعي كرة من القطن به وقومي بوضعها على وجهك بعد أن تنظفيه بالماء، وبعد بضع دقائق اشطفي وجهك بالماء البارد، وأخيرا دلكي بشرتك الجافة وضعي منظف خفيف.
بخار الزيت

 
يمكن لبخار زيت اللافندر أن يفتح المسام ويزيل سموم بشرتك، حاولي استخدام هذه الطريقة لمدة لا تزيد عن ثلاثة شهور للحصول على نتائج فعالة.
الطريقة

 
ضعي 3-4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي في وعاء به ماء مغلي، ثم استنشقي البخار من الوعاء لبضع دقائق، بعدها قومي بشطف وجهك بماء فاتر، واستخدمي كريم المنظف للحصول على نتائج محسنة.
مع جل الألوفيرا

 
يساعد الخليط المكون من الألوفيرا والمعروف بخصائصه المضادة للفطريات وزيت اللافندر، في تقليل الجفاف في حب الشباب، وتساعد على التخفيف من بروز البقع السوداء وندب حب الشباب.
الطريقة

 
امزجي ملعقة كبيرة من هلام الصبار مع 3-4 قطرات من زيت اللافندر الأساسي، ضعيها بلطف على وجهك، واتركيه لمدة 10 دقائق قبل شطفه بالماء الفاتر.

 

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s