حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان

مذاق

اظهرت نتائج أبحاث جديدة اعتبار الحساسية للمذاق المر مؤشراً على زيادة خطر الإصابة بالسرطان خاصة لدى النساء، وقدم الباحثون تفسيراً لهذه الظاهرة وهو أن النساء اللاتي لديهن حساسية عالية من المذاق المر يأكلن القليل من الخضروات التي تحتوي على مواد نباتية مضادة للسرطان مع مرور الوقت ما يضعف درجة الوقاية لديهن.

وأجرى الدراسة فريق مشترك من جامعتي ليدز البريطانية وبنسلفانيا الأمريكية، ونُشرت النتائج في دورية “يوروبيان نيوترشن”، واعتمدت الأبحاث على البيانات الصحية لـ 5500 امرأة بريطانيا على مدى 20 عاماً.

وتم تقسيم النساء المشاركات إلى 3 مجموعات، الأولى: من لديهن حساسية عالية للمذاق المر، والثانية: من لديهن درجة تذوق متوسطة للمذاق المر، والثالثة: من لا ينفرن من المذاق المر ولا يؤثر في خياراتهم.

وأظهرت النتائج أن النساء اللاتي ينفرن من المذاق المر هن الأكثر عرضة للإصابة بالسرطان، وأن تناولهن للخضروات التي تقي من الأورام قليل جداً بسبب مذاقها المر الذي يشكل صعوبة لديهن، مثل البروكلي والقرنبيط.

ولفت الباحثون الانتباه أن خطر الإصابة بالسرطان يرتفع لدى النساء ذوات الحساسية للمذاق المر إلى 58 بالمائة، وإلى 40 بالمائة لدى من لديهن حساسية متوسطة للمذاق المر مقارنة بمن لا يتأثر به.

حساسية المرأة للمذاق المر مؤشّر على خطر السرطان

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s