جديد إنستغرام.. خاصية حديثة تكشف لمتابعيك متى تكون Online.. وهكذا يمكنك إيقافها

2018-04-12T055325Z_1_LYNXMPEE3B0AL_RTROPTP_4_BOSNIA-INSTAGRAM-900x400.jpg

سيتمكن متابعينك الآن على تطبيق التواصل الاجتماعي وتبادل الصور إنستغرام من معرفة متى تكون متصلاً بالإنترنت.
ووفق ما ذكرت ديلي ميل البريطانية، أطلق إنستغرام «مؤشر الحالة الأخضر» الذي سيظهر للآخرين عندما تكون نشطاً على التطبيق.

وستظهر الآن علامة خضراء بجوار اسم المستخدم الخاص بحسابك وأسماء حسابات المستخدمين الآخرين في صندوق الرسائل المباشرة وقائمة المتابعين عند مشاركة المحتوى على التطبيق.
أعلن تطبيق انستغرام في منشور على المدونة بأنه «بدءً من اليوم سيكون من السهل التواصل مع الأصدقاء على انستغرام من خلال إظهار حالة اتصالهم، وعندما يكونوا متاحين لإجراء محادثة».

وجاء في المنشور أيضاً أنه «ستصبح الرسائل المباشرة مع الأصدقاء والتواصل من خلال المحتوى الذي تحبّه، أكثر متعة عندما تعرف أن أصدقائك موجودون لرؤيته».

وأضاف المنشور، «سيمنحك هذا التحديث القدرة على الحصول على المزيد من المتعة عبر تلك المحادثات في الوقت الحقيقي، في حين تمتلك القدرة على إخفاء حالتك تماماً».

هل يمكن إيقافها؟

وصرحت الشركة أن المستخدمين سيشاهدون تحديثات الحالة فقط من الأصدقاء الذين يتابعونك أو الأشخاص الذين تتبادل معهم الرسائل المباشرة.

كما يُمكن للمستخدمين أيضاً إيقاف خاصية مؤشر الحالة عن طريق إعدادات التطبيق.
للقيام بذلك، انتقل إلى صفحة ملفك الشخصي في تطبيق إنستاغرام، ثم انقر فوق زر «الإعدادات» على الجانب الأيسر، المميز برمز الترس.

ثم انتقل إلى الأسفل، ستجد خيار «حالة النشاط» ضمن إعدادات «الخصوصية والأمان».
ومن هناك يُمكنك تبديل خيار «إظهار حالة النشاط» أو إيقاف تشغيله.

ويتم تشغيل الخيار تلقائياً بشكل افتراضي في التطبيق.

كيف كان في السابق؟

وقبل إطلاق خاصية العلامة الخضراء، كان انستغرام يُعلم متابعينك بآخر مرة كنت فيه نشطاً على التطبيق.
إذ يُظهر تطبيق انستغرام في الجزء الخاص بالرسائل المباشرة لمتابعيك إذا ما كنت نشطاً خلال النصف ساعة الأخيرة أو إذا ما كنت نشطاً الآن، وقد كانت تلك المعلومات تظهر باللون الرمادي أسفل اسم المستخدم الخاص بك.

كما أشارت مدونة TechCrunch المهتمة بأخبار التكنولوجيا، إلى أن هذه الخاصية تتناقض إلى حد ما مع جهود انستغرام الأخرى لإدارة الوقت الذي يقضيه المستخدم على التطبيق.
وكشف بحث مثير للقلق نُشر في ديسمبر/ كانون الأول عام 2017 عن أننا نستخدم هواتفنا الذكية حوالي 4,000 مرة في السنة دون سبب واضح.

نطالع هواتفنا كل يوم ما يقرب من 28 مرة – وأكثر من ثلث الوقت نفعل ذلك بحكم العادة التي قد تشبه الإدمان، وليس لسبب ضروري.
كما وجد استطلاعاً للرأي أن التطبيقات الأكثر شعبية هي الفيسبوك يليه الواتس آب والـ Gmail والانستغرام.

أجرى خبراء من نادي للقمار على الإنترنت يسمى Casumo.com يقع في مالطا، بحثاً تناول 2,000 من مستخدمي الهواتف الذكية في المملكة المتحدة، من أجل معرفة ما إذا كان اطلاعهم على أجهزتهم بحكم العادة أو الضرورة.
ووجد الباحثون أنه بالنسبة لأكثر من 40 في المئة من مستخدمي الهواتف الذكية الذين يستخدمون الهاتف 10,000 مرة في كل عام هو مجرد عادة «قهرية».

بالإضافة إلى أن أعلى عشرة بالمائة من المستخدمين يتفحصون هواتفهم أكثر من 60 مرة في اليوم.
ويعتقد أكثر من شخص من كل ثلاثة أشخاص أنهم مدمنون على فحص هواتفهم، بينما يمضي المستخدم العادي ما يقرب من ساعة يومياً على هواتفهم.

كما وجد الاستطلاع أن خرائط جوجل Google Maps يعتبر التطبيق الأكثر فائدة، في حين أن تطبقي واتس آب WhatsApp وجي ميل Gmail يأتيان في المرتبة الثانية والثالثة. ويحتل جوجل كروم Google Chrome المرتبة الرابعة ويأتي الفيسبوك Facebook في المرتبة الخامسة.

عن طريق السماح للمستخدمين الآخرين بمعرفة متى تكون متصلاً بالإنترنت، قد يشجع ذلك المزيد من الأشخاص على تفقد التطبيق بصورة تشبه الإدمان.
يعمل انستغرام على مجموعة متنوعة من الخصائص التي تهدف إلى مساعدة الأشخاص على الحد من استخدامهم اليومي للتطبيق.

في الشهر الماضي، أطلق تطبيق انستغرام خاصية «All Caught Up» التي تسمح للمستخدمين بمعرفة متى انتهوا من مطالعة كل المشاركات الجديدة.
بالإضافة إلى ذلك، تم التكهن بأن انستغرام قد يطلق أداة «استخدام الإحصاءات» حتى يتمكن المستخدمون من مشاهدة البيانات حول عدد المرات التي يقومون فيها بفتح التطبيق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s