تحدي “ كيكي” ممنوع في فلسطين

تحدى كيكي في فلسطين 1.jpg

أعلنت نيابة مكافحة الجرائم المرورية في رام الله، اليوم الخميس، أنها  أمرت بضبط وإحضار عدد من رواد التواصل الاجتماعي وذلك للتحقيق معهم بتهمة تعريض حياتهم وحياة الآخرين للخطر خلافا لإحكام المادة 98 من قانون المرور رقم 5 لسنة 2000.

وأضافت في بيان صحافي صادر عنها وصل “قدس الإخبارية” نسخة عنه أن ذلك جاء على خلفية انتشار مقاطع فيديو مؤخراً يظهر فيها أشخاص تقوم بتقليد رقصات خارج المركبة إثناء سيرها بما يعرض حياتهم وحياة الآخرين للخطر.

وأكدت النيابة أن المشاركة في مثل هذه الممارسات المرفوضة تشكل جريمة يعاقب عليها القانون حسب ما ورد في المادة 98 من قانون المرور رقم 5 لسنة 2000 وهي الحبس لمدة لا تقل عن شهرين ولا تزيد عن سنة وبغرامة مالية مقدارها 120 ديناراً أردنياً أو ما يعادلها بالعملة المتداول أو بإحدى هاتين العقوبتين مع سحب الرخصة وإمكانية الحجز الإداري للمركبة فإذا عاد المحكوم عليه إلى ارتكابها خلال سنتين من تاريخ إدانته يضاعف الحد الأقصى للعقوبة.

وأوضحت أنه في حال قيام أحد الركاب بالاشتراك مع السائق بمثل هذه الرقصات فإنه يعرض نفسه للملاحقة القانونية.

وعلى مدى الأيام الماضية، ضجت مواقع التواصل الاجتماعي بفيديوهات “تحدي رقصة كيكي”، وهي رقصة يؤديها الفرد بعد ترجله من سيارة أثناء سيرها.

واتخذت مصر والإمارات إجراءات قانونية صارمة ضد “رقصة كيكي”، التي اجتاحت العالم والمنطقة العربية هذه الأيام، بسبب الخطورة على سلامة من يؤديها في الشوارع.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s