بالفيديو: بعد “كيكي”.. تحدي “زووم” يجتاح السوشيال ميديا

زووم

اجتاح تحد جديد أطلق عليه اسم “زووم” مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر بصورة واسعة في الدول العربية، وذلك بعد الجدل الكبير الذي أثارته “رقصة كيكي”.

وتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي، مقاطع فيديو لأحدث تحد عبر الإنترنت بعد تحدى كيكي وهو تحدي “زووم”.

​والتحدي الجديد يقوم خلاله الشخص بالتمثيل كأنه يقود سيارة، بعد أن يربط حزام الأمان ويؤدي رقصة على أنغام الموسيقى، ثم يضغط على دواسة البنزين لينطلق بسيارته الوهمية إلى الأمام أو الخلف.

وفي هذه اللحظة يقوم شخص آخر يكون خارج إطار التصوير، بسحبه، ليظهر وكأنه يتحرك بالفعل بسيارته الوهمية.

​وتباينت الآراء بين مؤيد ومعارض، فالبعض أبدى مخاوفه من طريقة السحب العنيفة التي قد تكون خطيرة، وقد تسبب إصابات للمشاركين بهذا التحدي، فيما قام به آخرون دون تردد.

​وقال البعض أن هذا “زووم” أخطر من “كيكي”؛ لأن الأطفال يشاركون به وربما يصدمون رؤوسهم بالأرض أو يتم جذبهم من أطرافهم بقوة تعرضهم للكسور.

​يذكر أنه على غرار تحديات عالمية انتشرت خلال السنوات الأخيرة، مثل “تحدي دلو الثلج” و”تحدي أحمر الشفاه”، فقد انتشر أخيرا تحد جديد يدعى “كيكي”، والمرتبط بمهارات الرقص.

​ووصل “تحدي كيكي” إلى العالم العربي بشكل عام، والمجتمع الخليجي بشكل خاص، إذ نشر العديد من الشباب مقاطع فيديو لهم وهم يؤدون هذه الحركات تحت هاشتاغ “تحدي كيكي”.

ولكن قوبل “تحدي كيكي” باستهجان كبير، بسبب الحوادث الخطيرة التي قد يسببها، إذ أشارت تقارير عالمية إلى تعرض بعض الشبان لإصابات نتيجة وقوعهم على الأرض أثناء الهبوط من السيارة أثناء تحركها، بالإضافة إلى حصول عدة حوادث سير بسببها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s