9 حيل بسيطة تساعدك في تقوية شبكة الجوال.. منع ظهور الإعلانات.. والعثور على هاتفك الضائع

iStock-811339794-900x400

في عام 2016، كان نحو 62% من تعداد سكان العالم يمتلكون هاتفاً نقَّالاً. في العام المقبل، سيزداد هذا العدد لقرابة 5 مليارات شخص. لا يمكننا تخيُّل حياتنا اليومية دون هواتف ذكية بها تطبيقاتٌ مختلفة، يمكنها بسهولة تحويل هذه الهواتف إلى أدواتٍ شاملة، عبر هذه الحيل التي يقدمها لك موقع Bright Sideالأميركي.

اعتاد معظم الناس استخدام وظائف بعينها لا غير في هواتفهم، وينتهي بهم الأمر بتجاهل إمكاناتٍ كبرى موجودة بين أيديهم وطوع إشارتهم. على سبيل المثال، هل كنت تعلم أنَّ بإمكانك التقاط صورة «سيلفي» باستخدام سمَّاعات أذنك؟

وبعيداً عن الوظائف المعتادة، فإنَّ الأجهزة التي نحملها تحتوي على عدة حيلٍ مُضمَّنة، بإمكانها أن تُسهِّل حياتنا في مختلف المواقف.

جمَّع موقع Bright Side الأميركي لكَ قائمةً، بعدة طرق يمكنك استخدامها للحصول على أقصى استفادة ممكنة من هاتفك الذكي.

  1. خاصية «وضع الطيران» لتقوية إشارة الهاتف

إذا لاحظت أنَّ الاتصال الخلوي بهاتفك الجوال سيئ، قُم ببساطة بتشغيل خاصية وضع الطيران لمدة 2-3 ثوانٍ. من شأن هذا أن يحل المشكلة لأنَّك عندما تُعيده للوضع الطبيعي، سيتّصل هاتفك تلقائياً بأقرب برج جوال، وهذا يعني أن يضمن لك الحصول على إشارةٍ أفضل، حسب الموقع الأميركي.

  1. الحصول على صوتٍ أفضل أثناء تسجيل الفيديو

كي تسجِّل مقطع فيديو ذا صوتٍ واضح، غطِّ مكبِّر صوت الهاتف بيدك، موجِّهاً إياه لمصدر الصوت. سيمنع هذا تسجيل الضوضاء المحيطة التي قد تُفسِد جودة الفيديو.

  1. اختصارات لوحة المفاتيح

كي تكتب الرسائل أسرع كثيراً، يمكنك تأليف عدة توفيقات بلوحة المفاتيح، تناظر عباراتٍ تستخدمها بشكل متكرر. على سبيل المثال، مع التوقيع الذي تدرجه في آخر رسائلك الإلكترونية، أو مع عنوان بريدك الإلكتروني نفسه. إذا أردت تجنُّب إدخال عنوان بريد إلكتروني طويل في كل مرة تريد فيها الولوج إلى حسابٍ إلكتروني تمتلكه، فإنَّ هذه الحيلة ستوفِّر لك الكثير من الوقت.

  1. التقط صورة باستخدام سمَّاعات الأذن

كيف تلتقط صورة «سيلفي» لنفسك دون أن تظهر يدك في الصورة؟ إذا كنت تمتلك هاتفاً مِن طراز آيفون، فبإمكانك استخدام سمَّاعات أذنك لهذا الغرض: وصِّلها بالهاتف، وافتح تطبيق الكاميرا، ثم التقط صورة بالضغط على زر التحكُّم بعلو الصوت الموجود بسلك السمَّاعات. يمكنك أيضاً إسناد هاتفك في مكانٍ ما، والرجوع خطوةً إلى الوراء لتجرِّب تصوير نفسك بزوايا مختلفة.

  1. امنع ظهور الإعلانات

إذا كنت تستخدم تطبيقاتٍ مجانية، فإنَّك على الأرجح قد اعتدت ظهور إعلاناتٍ مزعجة على شاشة هاتفك من وقتٍ لآخر. شغِّل وضع الطيران في هاتفك واستمتع بألعابك المفضَّلة دون إعلانات.

  1. هاتفك الذكيّ بديل للنظَّارة الطبية

إذا كنت لا ترى بوضوح، أو إن كنت قد نسيت نظَّارتك الطبية في المنزل، قد يحلُّ لك هاتفك الذكي هذه المشكلة. افتح تطبيق الكاميرا، ووجِّهها إلى الغرض المطلوب لتراه على شاشة الهاتف. قد يكون هذا، على سبيل المثال، بطاقة أسعارٍ في متجر، أو رقم الحافلة القادمة نحوك، حسب الموقع الأميركي.

  1. قلمٌ إلكتروني لشاشة الهاتف تصنعه بنفسك

لن تضطر إلى شراء قلم إلكتروني خاصٍ تستخدمه على شاشة هاتفك في تطبيقات الرسم. يمكنك استخدام بطاريةٍ فارغة عادية. استخدم الطرف المعلَّم بعلامة سالب «-» ليصبح قلماً إلكترونياً صالحاً للرسم واللعب.

  1. وضع توفير طاقة البطَّارية

كي تجعَل شحن بطَّاريتك يستمر لفترة أطول، بعد أن تكون قد عطَّلت ظهور الإخطارات، وقلَّلت من سطوع الشاشة، وأوقفت خاصية الاهتزاز، وتوقَّفت عن استخدام عناصر الواجهة widgets. هُناك حيلةٌ أخرى يمكنك الاستعانة بها: اجعل خلفية عرض الهاتف سوداء اللون (هذا خاص بالشاشات ذات تقنية عرض AMOLED). شاشة الهاتف تضيء فقط البكسلات (pixels) الملوَّنة، وبالتالي، فكلما كان هُناك بكسلات سوداء أكثر، سيبقَى شحن بطاريتك لوقتٍ أطول.

  1. اعثر على هاتفك بسرعة

يبدأ معظم الناس بالبحث عن هواتفهم الضائعة بالجملة التالية: «اتصل بي، لا أستطيع العثور على هاتفي!». لكن ماذا تفعل إن كنت وحدك في المنزل أو إن كنتَ قد وضعت هاتفك في وضع الاهتزاز؟ استخدم خاصية جوجل للتحكّم بالجهازGoogle Device Manager باستخدام جهازٍ إلكتروني آخر (مثل الكمبيوتر المحمول الخاص بك، على سبيل المثال) ليُرسل إشارةً صوتية من هاتفك. سيدقّ الهاتف، حتى إن كان مشغَّلاً في وضع الاهتزاز. يمكن لمستخدمي هواتف آيفون استخدام خاصيةٍ مشابهة تُدعَى Find iPhone.

ما رأيك في هذه الطرق الفعَّالة لتحقيق أقصى استفادةٍ ممكنة من هاتفك الذكي؟ شاركونا آراءكم أدناه في التعليقات.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s