ستتيح لأصدقائك معرفة مكان وجودك وحالة بطاريتك.. ميزة جديدة لمشاركة المواقع على خدمة خرائط جوجل

iStock-831622648-900x400.jpg

قام محرك البحث جوجل بتحديث خاصية مشاركة الموقع الخاصة به ضمن خدمة خرائط جوجل Google Maps، بما في ذلك بعض التفاصيل التي قد تحدّ من مخاوف أصدقائك أو عائلتك، في حال اختفيت فجأة من الخريطة. تعتبر خاصية مشاركة الموقع إحدى الميزات التي تقدمها خدمة خرائط جوجل Google Maps منذ السنة الماضية. وتتيح للمستخدمين مشاركة الأمكنة التي يكونون فيها في أي وقت، بشكل انتقائي، مع جهات الاتصال الخاصة بهم، حسب موقع slashgearالأميركي.

بهذه الطريقة، يمكن للمستخدمين ببساطة، بدلاً من إرسال تحديثات متكررة حول الوقت المقدر للوصول، فتح خدمة خرائط جوجل Google Maps والاطلاع بأنفسهم على مكان وجودك. وتعتبر هذه الخاصية أداة مفيدة، على الأقل إذا كنت تريد متابعة الأماكن التي يوجد فيها الأجداد أو الأطفال بصفة آنية. لكن، في حال اختفى هؤلاء الأشخاص تماماً من الشبكة، فلا توجد طريقة لمعرفة ما إذا كان ذلك الانقطاع بسبب انتهاء شحن بطارية هاتفهم أو تعرّضهم لحادث خطير.

مع مشاركة حالة بطاريتك أيضاً

بالطبع، ستتساءل عن سبب اهتمام أي شخص آخر بحالة بطارية هاتفك الشخصي. في الحقيقة، إذا حاولت التواصل مع موقع أحد الأشخاص وقد فرغت بطارية هاتفه، فلا يوجد تطبيق يساعدك على القيام بذلك، حيث أن أغلب تطبيقات مشاركة الموقع ستتوقف عند الموقع الأخير الذي كان فيه هاتف هذا الشخص قبل أن يغلق تلقائياً، في انتظار أي تحديث يأتي عن طريق التطبيق بعد فتح الهاتف مرة أخرى.

وقد يسبب ذلك قلقاً في بعض الأحيان حول أسباب عدم التواصل مع هاتف هذا الشخص في موقعه الحالي لتسأل نفسك ما إذا كان فقد الاتصال بالشبكة أم أن أحداً ما سرق هاتفه؟ في المقابل، عندما تكون على دراية بأن بطارية هاتف هذا الشخص على وشك أن تفرغ، فمن الممكن أن يكون لديك فكرة عن آخر تحديثات الموقع الذي يتواجد فيه هذا الشخص، بعد توقف خدمة مشاركة الموقع.

تحمل هذه الخاصية الجديدة لخدمة خرائط جوجل Google Maps تغييراً بسيطاً في طياتها، لكن أثره يعتبر مهماً استناداً لكيفية استخدامك لميزة مشاركة الموقع. فعلى سبيل المثال، وفي حال كنت تراقب المستخدمين الأقل إلماماً بالتكنولوجيا، فقد تكون هذه طريقة جيدة لإخبارهم بضرورة وصل هواتفهم بالشاحن، خشية أن يفقدوا اتصالهم بشكل مفاجئ.

وعلى الرغم من ذكاء هذه الخاصية، إلا أن جوجل ليست أول من فكر فيها. فعلى سبيل المثال، أطلق التطبيق الاجتماعي للخرائط، Zenly، المملوك من قبل  Snapchat خلال سنة 2016، نفس الخاصية، حسب موقع Tech Crunchالأميركي.

2018 عام مميزات خرائط جوجل الجديدة

في الواقع، تعمل جوجل على تجديد العديد من ميزات الخرائط على مدار الأشهر القليلة الماضية، إذ من المتوقع أن تشهد سنة 2018 المزيد من التحديثات. في يونيو/حزيران الماضي، تم إطلاق مجموعة من ميزات التخصيص الجديدة، بما في ذلك تبسيط عملية تحديد موقع المطاعم والمقاهي، فضلاً عن أماكن أخرى لتناول الطعام والشراب.

وفي الوقت نفسه، اكتسبت علامة التبويب «Explore» «استكشف» هي الأخرى، ميزات جديدة. فقد وعدت جوجل من جهتها بتقديم اقتراحات أفضل مصممة لكل مستخدم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تخصيص محرك التوصيات الخاص به.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s