كلوب يصرح: لا منافسة داخلية بين صلاح وماني.. وما زلنا الطرف الأضعف في المنافسة على اللقب

2018-08-12T143139Z_211150078_RC1FC702C110_RTRMADP_3_SOCCER-ENGLAND-LIV-WHU-900x400.jpg

يرى يورغن كلوب أن ليفربول مثله مثل الملاكم «روكي»؛ أي إنه الطرف الأقل قوة وفرصاً للفوز بالدوري الإنكليزي في ظل سطوة مانشستر سيتي. وأنه إذا سقط مرة يتوجب عليه أن ينهض مجدداً، وألا يتوقف عن القتال. وهذا ما يطلق عليه في عالم كرة القدم بالـ»أندردوغ».

هكذا تحدث المدرب الألماني عن فريقه في المؤتمر الصحافي الثاني لمباريات الموسم الجديد أمام كريستال بالاس.

كلوب تحدث في المؤتمر الصحافي عما سيواجهه في لقاء كريستال بالاس دائم الصعوبة على ليفربول. كما تطرق إلى التنافس بين ثلاثي الهجوم محمد صلاح، وساديو ماني، وروبيرتو فيرمينو. كما ناقش مستقبل اللاعبين المحتمل رحيلهم عن ليفربول في الفترة المقبلة قبل نهاية سوق الانتقالات بأوروبا.

بدأ كلوب المؤتمر الصحافي بقوله: «بعد كل تلك القصص والكلمات الجميلة التي كتبتها عنا الصحافة في الأسبوع الماضي، علينا الآن أن نبدأ بشكل جديد. بالعزم والحماسة نفسيهما. وأن نكتب قصة جميلة جديدة أمام كريستال بالاس».

وأكمل: «بدايتنا للموسم كان يمكن أن تكون مختلفة، لكنها كانت رائعة، ونحن الآن نشعر بحالة جيدة، ونتحسن شيئاً فشيئاً بعد العودة من فترة الراحة، صحيح أننا لسنا الأفضل في العالم، لكننا ما زلنا نتطور».

وعن المباراة أمام كريستال بالاس الذي خسر أمامه في الموسم الماضي 1-2، قال: «هذه المرة منافسنا هو كريستال بالاس. الفريق الذي طالما سبَّب لنا مشاكل في الفترة الأخيرة على أرضه، لكننا سنذهب ولا نفكر سوى في الفوز باللقاء. هم فريق يتطور جيداً كمجموعة. مدربهم روي هودسون يقدم عملاً رائعاً هناك. عندما كنت لاعباً كنا ندرس طريقة 4-4-2 للمنتخب السويسري الذي كان يدربه هودسون وأسلوبه الدفاعي المميز»

وعن طريقة لعب ليفربول الهجومية علّق كلوب:

«نحن نلعب كرة قدم جميلة يحبها جمهورنا. وهذا الأمر مهم جداً بالنسبة لنا».

وعن منافسة ليفربول على لقب الدوري الإنكليزي، قال: «صرحت الأسبوع الماضي بأن ليفربول سيكون كالملاكم روكي، روكي قد يسقط في بعض اللحظات على الأرض، ولكن من المهم أن يعود ويفوز في اللقاء».

المنافسة بين الـ MSF

«لا أظن أنهم مشغولون بعدد الأهداف التي يسجلها كل منهم، إنهم يحبون طريقة لعبنا ويستفيدون من ذلك، ويساندون الفريق كثيراً في الجوانب الدفاعية أيضاً».

«لا أعتقد أنهم يعيرون انتباهاً لشأن من يسجل عدد أهداف أكثر، هم فقط يريدون الفوز للفريق».

هذه هي تصريحات مدرب الفريق بعدما أثير الكثير من الحديث حول اشتعال منافسة داخلية بين مهاجمي الفريق الثلاثة، وخاصة بين محمد صلاح وساديو ماني، الذي أصبح مسدِّد ركلات الجزاء في الفريق وصاحب القميص رقم 10.

الإصابات في القلب

قال كلوب عن المأزق الذي وقع فيه بعد إصابة قلبي الدفاع ديان لوفرين،و جويل ماتيب، إن «راغنار كلافان وديان لوفرين لم يتدربا إلى الآن، وليسا جاهزين لمباراة كريستال بالاس».

واستدرك: «لكن في المقابل، أنا لم أشك يوماً في قدرة جوي جوميز على اللعب كقلب دفاع، وهو متفاهم بشكل كبير مع فيرجيل فان ديك، وهذا سيساعده أكثر».

وعن احتمالية عودة المدافع الكاميروني، قال: «جويل ماتيب ربما يكون في قائمة الفريق أمام كريستال بالاس.. آمل ذلك».

وتابع: «لدينا أيضاً فابينيو، الذي يستطيع أن يلعب كقلب دفاع أن احتجنا لذلك».

أوضاع المغادرون

تطرق الـ»نورمال ون» إلى وضعية اللاعبين المحتمل رحيلهم في سوق الانتقالات الحالي، قائلاً: «بعض الفرق من خارج الدوري الانكليزي انتظرت إغلاق سوق الانتقالات في إنكلترا كي يتقدموا بعروض ذات مبالغ مادية أقل، لكننا لن نسمح بذلك. لسنا بحاجة إلى المال».

وأكد أنه «لن يرحل أحد من هنا قبل أن نسمح له بذلك، إن رحل كلافان عنا فمعنى ذلك أنني وافقت على رحيله».

وكانت بعض التقارير تشير إلى رغبة فريق كالياري الإيطالي في ضم راجنار كلافان من ليفربول.

وعن مهاجم منتخب إنكلترا للشباب، أوضح: «لم يحدث أي شيء أيضاً بشأن إعارة دومينيك سولانكي، ما زالت الفرصة أمامنا حتى 31 أغسطس/آب 2018».

وكان ليفربول قد فاز في الجولة الأولى على ويستهام برباعية، ويستعد الفريق لأن يحل ضيفاً على كريستال بالاس في لندن يوم الإثنين 20 أغسطس/آب 2018، بالجولة الثانية من الدوري الإنكليزي.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s