العلامة الزرقاء أصبحت متاحة لمستخدمي إنستغرام

أعلنت إنستغرام، الثلاثاء، عن عدة تغييرات في خدمتها، تهدف إلى تحسين الأمن والتحقق من حسابات مستخدميها الذين وصل عددهم إلى مليار مستخدم، ومن ضمن هذه التغييرات أنه أصبح لدى المستخدمين القدرة على طلب شارة التحقق الزرقاء التي تعني أن هذا الحساب موثق.

والعلامة الزرقاء الشهيرة التي توضع بجانب اسم صاحب الحساب تعد تأكيدا أن هذا الحساب يخص الشخص المعني، وتستخدم عادة في حسابات الشخصيات العامة والمشاهير لتجنب استخدام حسابات مزيفة تحمل أسماءهم وصورهم.

ولم توجد في السابق طريقة رسمية للحصول على العلامة الزرقاء، لكن الآن سيجد المستخدم في قائمة الإعدادات زرا “لطلب التحقق”، وسيكون عليه تعبئة نموذج وتحميل صورة لبطاقة الهوية.

ومع ذلك، فإن التقدم بطلب لا يضمن أن يحصل كل من يقدم على علامة التحقق الزرقاء، حيث إنها ما تزال محفوظة للشخصيات العامة والمشاهير والعلامات التجارية العالمية أو الهيئة التي تمثلها، وسترسل إنستغرام تنبيها للمستخدمين بالرفض أو القبول.

وبدأت إنستغرام تجربة هذه الخاصية في أستراليا في يوليو/تموز الماضي قبل طرحها أمس لجميع المستخدمين.

يذكر أن إنستغرام لم توضح المعايير الرسمية لتحديد كيفية اختيار الحسابات التي تمنحها علامة التحقق الزرقاء، لكنها تركز على الذين لديهم أعداد كبيرة من المتابعين، لأن انتحال هوية مثل تلك الحسابات قد يتسبب في أضرار كبيرة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s