المزايا النوعية والسعر والشكل.. إليك كل ما نعرفه عن جهاز Ipad الجديد الذي ستطرحه Apple قريباً

re-900x400.jpg

لا يُباع جهاز Ipad بنفس حجم مبيعات شقيقه الأصغر آيفون، لكنه لا يزال منتجاً أساسياً لشركة Apple، ويباع منه عشرات ملايين الأجهزة كل عام.

مر أكثر من عام على طرح شركة Apple لجهاز Ipad pro جديد، بالتحديد في يونيو/حزيران 2017، لذا فإن الوقت قد حان لـ Apple كي تحدث منتجها.

طرحت Apple بالفعل جهاز Ipad جديد منخفض التكلفة الربيع الماضي، إلا أن جهاز Ipad برو، هو ما ستضيف إليه الشركة مميزات جديدة، وتكنولوجيا حديثة.

هناك بعض الإرهاصات على إطلاق Apple لجهاز Ipad الجديد خلال الخريف القادم. عادةً ما تُعلن الشركة عن إطلاق هواتف آيفون في سبتمبر/أيلول، وأحياناً تقيم حدثاً آخر في  أكتوبر/تشرين الأول لتكشف الستار عن منتجاتها الأخرى التي لم تتحدث عنها خلال طرح آيفون.

إليكم بعض توقعاتنا عن جهاز Ipad الذي تعمل شركة Apple عليه حالياً:

من المتوقع أن تقلص شركة Apple حجم الحواف الدائرية لجهاز Ipad، ما يتيح زيادة حجم الشاشة في الجهاز اللوحي مع الحفاظ على حجمه.

يعني ذلك أن جهاز Ipad pro الحالي بقطر شاشة 10.5 بوصة، سوف يظل حجمه كما هو، ولكن مع شاشة قطرها 11 بوصة.

من المتوقع أن تتقلص الأبعاد الكلية لجهاز Ipad pro 12.9 بوصة، والذي يُعد أكبر أجهزة Apple اللوحية، بدلاً من وضع شاشة أكبر فيه. بالإضافة إلى إضافة معالجات أسرع لكلا إصداري Ipad برو.

من المتوقع أيضاً أن تضيف Apple نظام كاميرا التعرف على الوجوه (Face ID) -المستخدم حالياً في هواتف آيفون 10- إلى أجهزة Ipad.

ثمة تساؤل غير معلوم إجابته حتى الآن،

هل ستدمج كاميرا (Face ID) في الشاشة، على غرار الشق الموجود في أعلى هاتف آيفون 10، أم لا؟

ولكن هناك مساحة كبيرة من الشاشة قرب الحواف، وحتى إن كانت أصغر من ذي قبل، لإخفاء كاميرا (Face ID).

والأسعار معتادة

يبدأ سعر Ipad pro 10.5 بوصة حالياً من 649 دولاراً، و Ipad pro 12.9  بوصة من سعر 799 دولاراً. غالباً ما سيكون سعر الإصدار الجديد مقارباً لهذا السعر. ولن تكون هناك أي تحديثات لأجهزة Ipad، أو Ipad ميني، وذلك حسب شركة بلومبيرغ.

أجهزة Ipad الجديدة ليست الشيء الوحيد الذي تعمل عليه شركة Apple في الوقت الراهن -فقد تنبأت بعض الأخبار المُتداولة بخريف محموم للشركة، تطلق فيه هواتف آيفون جديدة، وساعات Apple، وسماعات (AirPods)، وربما حتى جهاز ماك بوك إير جديد الذي أصبح جاهزاً للإطلاق.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s