بالصور| استئناف العمل بترميم سبيل “قاسم باشا” بالأقصى

ترميم 5.jpg

استأنف عمال دائرة مشروعات المسجد الأقصى المبارك صباح الخميس عملهم في ترميم سبيل قاسم باشا داخل ساحات المسجد، بعد إلغاء شرطة الاحتلال الإسرائيلي قرار إبعادهم عن الأقصى.

وقالت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة “بعد ضغوطات وتدخلات حثيثة من المملكة الأردنية الهاشمية وإدارة الأوقاف على الجانب الإسرائيلي، عاد عمال مديرية مشروعات الأقصى إلى عملهم اليوم في ترميم سبيل قاسم باشا، وذلك بعد إلغاء قرار إبعادهم عن المسجد لمدة 15 يومًا، ووقف العمل في ترميم السبيل من قبل شرطة الاحتلال”.

وأكد مدير عام دائرة الأوقاف وشؤون المسجد الأقصى عزام الخطيب، والذي أشرف على إعادة ترميم السبيل، أن إعادة العمل جاءت بعد جهود حثيثة من الجهات الرسمية الحكومية الأردنية وضغط مباشر من الأوقاف بالقدس لإلغاء قرار إبعاد هؤلاء الموظفين.

وأشار إلى أن ترميم السبيل يأتي ضمن خطة استراتيجية للدائرة ومديرية مشروعات إعمار المسجد لترميم وصيانة جميع معالم هذا الإرث الإسلامي التاريخي العظيم، وجميع مرافق المسجد.

وكانت شرطة الاحتلال اعتقلت السبت الماضي أربعة من موظفي لجنة الإعمار في دائرة الأوقاف الإسلامية بشكل تعسفي لعملهم في ترميم سبيل قاسم باشا، وبعد التحقيق معهم سلمتهم قرارًا بالإبعاد عن الأقصى لمدة 15 يومًا، والتوقيع على كفالة مالية بقيمة ٣ آلاف شيكل.

 

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s