كيف تجعل غرفة نومك مريحة وجميلة من دون تكلفة مادية؟

iStock-901178132-900x400.jpg

يُعتبر جَعلُ المساحات التي أعيش فيها تتسم «بالراحة» هو على الأرجح أكثر ما أسعى إليه جاهدةً! ولذا بصفتي شخصاً يعمل من المنزل، يجب أن تكون المساحة الشخصية المحيطة بي الأكثر راحة على الإطلاق. وغرفة نومي ليست استثناءً. وعلى ذلك، وباستخدام مجموعة من الحيل، أردت أن أشارك معكم «طريقتي» في إنشاء غرفة نومي المريحة.

إذا كان عليّ أن أعبّر عن الشعور الذي يصف غرفة النوم المريحة في كلمات، فبالنسبة لي ستكون هي تلك المساحة التي عندما تدخلها تشعر أنها تُعانِقك. يجب أن تكون دافئةً، سواء بالمعنى الحرفي أو المجازي. وكذلك يجب أن تمنحك شعوراً بالسعادة والسلامة. أقسم أنني أشعر بسعادة غامرة بينما أكون في داخل غرفتي، لدرجة أن هذا الشعور يخيفني في بعض الأحيان. أعني أنه، في النهاية، لا بدّ لي من مغادرتها في بعض الأحيان، وأن أمارس حياتي (أو أيّ شيء آخر، أيّاً كان).

أول نصيحة للحصول على غرفة نوم مريحة، بالنسبة لي، هي السرير «الجذّاب». يجب أن يجعلك السرير تشعر بالدفء والراحة، ولا سيما خلال فصل الشتاء. ليس فقط عندما تخلد إليه، ولكن حتى عند مجرّد النظر إليه. ولذا يجب وجود لحاف (طيّة)، وبطانية ناعمة، وبعض الوسائد الرقيقة.

وينبغي أن يكون هناك كتب، والمزيد من الكتب. ليس فقط لأن وجود الكتب من حولك أمر جيّد لتطوّرك الشخصي، لكنها خدعة ديكورية فعّالة لجعل غرفة النوم مريحة؛ إذ إنّ وجود الكتب -بأحجامها المختلفة، وألوان أغلفتها- تُزيّن رفوفك بنفس الطريقة التي تُزين بها البطانية السرير.

وجود أريكة/كرسي مريح يُكمل المظهر (مرة أخرى) مع وجود بطانية ووسائد ملائمة؛ لأنك تحتاج إلى ركن مريح، حيث يمكنك قراءة كل تلك الكتب. بالإضافة إلى أنني من أشد المؤمنين بعدم الاستلقاء على السرير حتى يحين موعد النوم. لذا، يجب أن تكون هناك مساحة صغيرة في غرفة نومك التي صارت مريحة (الآن) حيث يمكنك الجلوس أثناء النهار! ومرة أخرى، وبما أننا في نهاية  فصل الصيف ، يُمكنك تغطية الأريكة ببطانيّة تدفئة خفيفة؛ وذلك للحصول على المزيد من الراحة.

لا أعرف السبب، لكنني أجد أن وجود سلة الغسيل المصنوعة من الخوص تضيف الدفء إلى الغرفة. ليس فقط من الناحية العملية؛ إذ تجعلك تعرف أن ملابسك المتسخة لا يجب أن تُلقى بإهمال طوال الوقت، ولكنها ستصبح بقعة أخرى مثيرة يُمكن إضافة المزيد من الوسائد إليها، وبعبارة أخرى، إضفاء المزيد من الراحة على غرفة النوم.

وأخيراً، والأهم من ذلك لكي تتمكن من تنظيم غرفة نومك بطريقة مريحة، يجب أن تحيط نفسك بالأشياء التي تحبّها والتي تُمثّلك، مثل اللوحات الفنية، والممتلكات الثمينة، والصور العائلية… هذه العناصر تجعل الغرفة تُمثلك بشكل أكبر!

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s