آيفون الجديد.. عشاق آبل حائرون ويترقبون 3 هواتف جديدة دفعة واحدة.. تعرف على المواصفات

Main-photo-900x400.png

من المتوقع أن تعلن شركة آبل خلال شهر سبتمبر/أيلول القادم عن هاتف أيفون الجديد ، وهو الحدث التقني الذي ينتظره عشاق شركة أبل كل عام بشكل خاص والمهتمون بالتقنية بشكل عام. ومع اقتراب هذا الموعد أكثر تزداد التكهنات والتسريبات عن شكل هاتف آيفون القادم ومواصفاته.

عبر الأعوام الماضية كانت دائماً أدق تلك التسريبات تأتي من شركات تصنيع أغطية حماية الآيفون في الشهر الذي يسبق إطلاق الآيفون الجديد، فشركة آبل توفر لتلك الشركات مجسمات بالأحجام الطبيعية حتى تتمكن تلك الشركات من صنع الأغطية وتوفيرها في نفس وقت توفر هواتف آيفون الجديدة.

العديد من المواقع التقنية كموقع CNet و MacWorld حصلوا على تلك المجسمات وعرضوها في تقارير مفصلة كما أن صانع مقاطع الفيديو التقنية على موقع يوتيوب Marques Brownlee نشر فيديو مفصل استعرض فيه تفاصيل تلك المجسمات ونستعرض في هذا التقرير خلاصة ما نعرفه حتى الآن عن هواتف آيفون الجديدة.

صورة مسربة لأحد الهواتف الثلاث

وفق جميع التسريبات تقريباً فإن آبل سوف تعلن الشهر القادم عن إطلاق ثلاثة هواتف آيفون جديدة لا نعرف أسماءها حتى الآن لكن نعرف كيف سيكون شكلها وبعض مواصفاتها، الهاتف الأول سيكون صورة طبق الأصل من هاتف IPhone X المتوفر حالياً بشاشة ٥,٨ إنش من نوع OLED (يمكن أن يطلق عليه اسم IPhone X S أو IPhone XI وهو ما يعني رقم ١١ باللغة اللاتينية)>

إلا أن الهاتف سوف يحتوي من الداخل على بعض التعديلات والترقيات عن هاتف Iphone X المتوفر حالياً وأبرز تلك التعديلات هي معالج شركة آبل الجديد والمتوقع أن يحمل اسم A11.

كما من المتوقع أن يصدر ذلك الهاتف بلون جديد هو اللون الذهبي ليضاف إلى الأبيض والأسود المتوفرين حالياً. والمتوقع لهذا الهاتف أن يحمل نفس سعر IPhone X الحالي والذي يبدأ من 1000 دولار أميركي.

تشبه الهواتف Iphone X إلى حد كبير

الهاتف الثاني المتوقع إصداره هو أيضاً هاتف مشابه لهاتف IPhone X المتوفر حالياً ولكن مع شاشة أكبر بحجم ٦.٥ إنش، وهو ما يعني ببساطة أنه سيكون النسخة Plus من الهاتف الأول.

ومن المتوقع أن يصدر هذا الهاتف أيضاً بمعالج A11 ولكن مع بطارية أكبر من بطارية هاتف IPhone X وبسعر أعلى من الهاتف الأول.

كما يتوقع أن يصدر بنفس الألوان التي سوف يصدر بها الهاتف الأول، وبالتأكيد فإنه سيأتي بسعر أعلى من الهاتف الأول. ويتوقع ان يبدأ من 1100 أو 1200 دولار أميركي.

الهاتف الأخير بكاميرا واحدة فقط

الهاتف الثالث والذي من المفترض أن يكون النسخة الأرخص من هواتف آيفون لهذا العام سيكون هو أيضاً مشابهاً من حيث التصميم لهاتف IPhone X ولكن بشاشة أكبر قليلاً 6.1 إنش.

وهو ما يجعله ذا حجم متوسط بين الهاتفين السابقين إلا أنه يحمل مواصفات أقل من الهاتفين الآخرين لاحتوائه على كاميرا واحدة بدلاً من اثنتين كما في IPhone X.

بالإضافة إلى توقع أن يصدر بشاشة LCD Retina وليس OLED كما الهاتفين السابقين، ويتوقع أن يبدأ سعره من 700 أو 800 دولار.

التصميمات الثلاثة مبنية على IPhone X بالشاشة والخلفية

الهواتف الثلاثة سوف تشترك فيما بينها في العديد من الأشياء، فالتصميم سيكون مبنياً على IPhone X الحالي وهو ما يعني ظهر من الزجاج مع إطار من المعدن وهو ما يعني دعم الشحن اللاسلكي.

كما أن الهواتف الثلاثة تشترك فيما بينها على وجود الحافة أو notch الموجودة حالياً في هاتف IPhone X بنفس الحجم للهواتف الثلاثة كما أن الهواتف الثلاثة سوف تدعم خاصية التعرف على الوجوه Face ID الموجودة في IPhone X.

ولكن من المتوقع أن تحصل تلك الميزة على تحديث هذا العام، وهو أيضاً ما يعني أن الهواتف الثلاثة لن تحتوي على بصمة الإصبع Touch ID.

كما أن الهواتف الثلاثة ككل هواتف آبل منذ IPhone 7 لن تحتوي على منفذ ٣.٥ السماعات السلكية.

إذن فإن كنت من محبي تقنية البصمة Touch ID أو أن كنت من كارهي شكل الحافة أو notch في هواتف آيفون فإن هاتف IPhone 8 و IPhone 8 Plus هما آخر خيارين لك. فجميع هواتف القادمة سوف تستمد تصميمها من هاتف IPhone X.

نصائح إن كنت تفكر في شراء آيفون جديد

بشكل عام يعتبر شهر أغسطس/آب أسوأ وقت في العام  لشراء أيفون جديد، فإن كنت تفكر في شراء IPhone X مثلاً يمكنك الانتظار لشهر سبتمبر/أيلول لتحصل بنفس السعر على هاتف آيفون الجديد بمواصفات أفضل.

أما إن كنت تفكر في شراء هاتف IPhone 8 أو IPhone 8 plus فمن المتوقع أن تقل أسعارها مع صدور الآيفون الجديد.

أما إن كنت تفكر في شراء نسخ أرخص من هواتف آيفون كهواتف IPhone 7 أو IPhone 6S أو حتى IPhone SE – وكلها هواتف متوفرة حالياً عبر متجر آبل الرسمي- فليس من المعروف أن كانت آبل ستستمر في توفيرها بعد إصدار الهواتف الجديدة أم ستوقفها كلها أو حتى توقف بعضها.

الأفضل أيضاً أن تنتظر حتى إعلان آبل رسمياً عن الهواتف الجديدة والأسعار، وبناء عليه يمكن أن تحصل بنفس النقود على هاتف أفضل؛ أو حتى لتعلم ما هي الهواتف التي ستقوم آبل بوقف دعمها قريباً وتتجنب شراءها.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s