التغذية السليمة للطفل في المدرسة تجنّبه الكثير من الأمراض

789157.jpg

مع بدء العام الدراسي الجديد، يبداً الحديث عن الطعام الذي سيأكله الأطفال، لا سيما وأن تناول الأطفال طعاماً صحياً هو أمراً ضرورياً لصحتهم.

من المعلوم أن الأطفال يقضون حوالي ما بين  5 – 6 ساعات في المدرسة، ما يجعل المدارس وسيلة مثالية لغرس عادات الأكل بطريقة صحية. حيث بعض الدول تقدم طعاماً صحياً لطلابها في المدارس الحكومية بناءً على برنامج غذائي عالمي شامل يتم تطويره من حين لآخر، وتتعهد به الأمم المتحدة. حيث يساعد هذا البرنامج أكثر من 30 مليون شخص في حوالي 80 بلداً.

بينما هناك بعض المدارس لا تكون تابعة للبرنامج، ويبقى على عاتق الأهالي والمدرسة المسؤولية الأكبر في توفير الغذاء المناسب. حيث يعاني بعض تلاميذ المدارس من الإرهاق والإعياء أو فقر الدم، لعدم تناولهم الطعام الصحي الذي يحتوي على كميات كافية من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم. في حين، يشتكي بعض الطلاب أيضاً من تسوس الأسنان إثر كثرة تناول السكاكر وغيرها من الأطعمة غير الصحية.

وللحد من هذه الأعراض والوقاية من الأمراض مثل سكري الأطفال أو البدانة، ينصح الأطباء وخبراء التغذية بالاهتمام بشكل أكبر بالتغذية للطلاب والمراهقين.

يذكر أنه قديماً كان الكثيرون يرددون عبارة “العقل الجسم في الجسم السليم”، والتي تدل على أن الغذاء الصحي سيؤدي إلى نتائج جيدة بالتحصيل العلمي إذ أنه يعين الجسم على آداء وظائفه بشكل متكامل.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s