أخطاء صحية للمرأة بعد الثلاثين.. يجب تجنبها

1478439795511443500.jpg

ما إن تصل المرأة إلى سن الثلاثين حتى تنتابها حالة من القلق، معتقدة أنها صارت مجبرة على الاعتناء- بشكل زائد- بصحتها، حتى لا تفاجأ بتدهور قدراتها الجسدية المختلفة، لكن الحقائق العلمية الواضحة، تؤكد أن العقد الرابع من العمر، الذي يبدأ في سن الـ (31)، وينتهي عند الـ (40)، هو أفضل المراحل العمرية لدى المرأة، لكن بشرط وحيد، وهو تجنب الأخطاء التي تقع فيها النساء خلال هذه الفترة.

وهذه الأخطاء هي:

ـ عدم ممارسة الرياضة:

من الضروري المحافظة على ممارسة الرياضة، حيث تضمن للمرأة بشرة شابة ومتألقة، وصحة جيدة، كما أنها تعود عليها بالراحة النفسية، والرضا عن الذات، وتسهم في بقاء الكتلة العضلية قوية لفترة أطول من العمر.

ـ عدم إجراء بعض الفحوصات الطبية:

يجب الحفاظ على إجراء الفحوصات الطبية الأساسية، بعد تجاوز المرأة سن الثلاثين من العمر، للاطمئنان على صحتها، وكذلك بدء علاج أي مشكلة صحية مبكرًا، حيث إن جسم المرأة يكون مسرحًا لبعض التغييرات التي يزيد فرص الإصابة ببعض الأمراض كلما تقدم العمر.

– إهمال الروتين الجمالي:

الجمال لا يقاس بالعمر، ولذلك يجب أن تهتم المرأة ببشرتها وشعرها، وكأنها في مرحلة العشرين من العمر، كما عليها اتباع الروتين الجمالي اليومي المناسب لمرحلة الثلاثينات، ويجب أن يزيد اهتمامها خلال هذه المرحلة بالبشرة لتأخير تعرضها للتجاعيد، كلما تقدم العمر.

– عدم الحفاظ على الوزن:

لا بد من زيادة اهتمام المرأة بتناول الأغذية الصحية، التي تضمن الحفاظ على الوزن، وإن كان وزن المرأة زائدًا فعليها فورًا اللجوء لحمية غذائية تساعدها في فقدان الوزن الزائد.

– الميل إلى التوتر والاكتئاب:

خطأ آخر ترتكبه المرأة في حق نفسها وصحتها، وهو أن تسمح للشعور بالتوتر والقلق والضغوط النفسية بالتحكم فيها، خوفًا من بدء مراحل تقدم العمر، واقتراب مراحل العجز والشيخوخة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s