فانيلا، تطبيق جديد متاح على متجر أبل.. يسهم في حل مشكلة صغيرة لكنها مزعجة في أجهزة كمبيوتر Mac

iStock-933434402-900x400.jpg

إذا كنت تملك جهاز كمبيوتر Mac فابحث في الركن العلوي من الشاشة على جهة اليمين، ربما ستلاحظ وجود العديد من أيقونات التطبيقات، حسب موقعbusiness insider الأميركي.

تعمل بعض التطبيقات المعروفة، مثل Google Drive أو Adobe Creative Cloud، على تحميل شريط قائمة يتضمّن أيقونات. ولكن ربما قد تشعر بالانزعاج ولن ترغب في حذف هذه التطبيقات أو البحث عن أحد الإعدادات لإيقاف تشغيل هذه الأيقونات. في هذه الحال، كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق Vanilla، وهذه أسهل طريقة لإدارة جميع أيقونات التطبيقات المزعجة في شريط القائمة على جهازك.

ما عليك سوى زيارة هذا الموقع الإلكتروني، والنقر على الزر الأخضر الكبير الذي يحمل عبارة «تحميل Vanilla مجاناً». وبمجرد الانتهاء من عملية التحميل، انقل الملف إلى مجلد التطبيقات وافتحه. ستلاحظ أنه ظهرت لك أيقونتان جديدتان على شريط القائمة: علامة كاريت (القبعة الصينية) ونقطة. انقر على مفتاح الأوامر (⌘) وقم بتحريك الأيقونات وضعها كما تشاء؛ يمكنك وضع الأيقونات التي تريد إخفاءها بين علامة كاريت والنقطة، في حين أن الأيقونات التي تريد إظهارها ستذهب إلى يمين النقطة، كالتالي:

عندما تقوم بالنقر على علامة كاريت، ستتحول إلى موقع النقطة مُخفية بذلك أيقونات التطبيقات التي اخترت عدم إظهارها لتبدو على هذا النحو. ويمكنك إظهار أيقونات التطبيقات على شريط القائمة مرة أخرى عن طريق إعادة الضغط على علامة كاريت.

هذا التطبيق مجاني ويعمل بشكل رائع، ولكن إذا قمت بدفع 5 دولارات فيمكنك فتح نسخة «Pro Version» من تطبيق Vanilla، الذي يتميز ببعض القدرات الرائعة مثل القدرة على تبديل الأيقونات الخاصة بك باستخدام اختصارات لوحة المفاتيح، أو القدرة على الإزالة الكاملة للأيقونات غير المرغوب فيها التي تظهر على شريط القائمة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s