هواية التلوين مهمة لصحة طفلك.. اكتشفي السبب؟!

171109085213405_baby-yawmiyati.jpg

يميل عدد كبير من الأطفال بعمر صغير نحو هواية الرسم والتلوين، فلا تنهيهم عنها بل على العكس شجعيهم، واليوم بعد أن تكتشفي الأسباب لن تترددي أبداً في حث طفلك على الرسم والتلوين!

 أهمية التلوين بعمر صغير

من عمر السنة إلى السنتين، يبدأ طفلك بتعلّم تقنية إمساك القلم بشكل صحيح وتنسيق حركة اليد على الورقة، من دون أن يكون التلوين صحيحاً طبعاً! لا توبّخي الطفل أو تنهيه عن محاولة الرسم أو التلوين لأنه يعمل على تعليم نفسه –بنفسه- كيفية القيام ذلك بطريقة صحيحة!

 من عمر السنتين إلى الثلاث سنوات

في هذه المرحلة العمرية يرغبب الطفل بتمديد قدراته “الفنية” لتشمل علبة الألوان المائية أو الشمعية وفق ما يحب! بالطبع يبدأ طفلك بتمييز الألوان بشكل صحيح بعمر الثلاث سنوات وسيكون من المسلّي أن يكتشف روعتها بنفسه، وحتى أنك تستطيعين الاستفادة من هوايته هذه لتلقينه الألوان بشكل أفضل من دون أن يخطئ بينها!

 من الثلاث سنوات إلى الخمس سنوات

تنقسم هذه المرحلة إلى اثنتين: الأولى من الثلاث سنوات إلى الأربع سنوات، حيث يخبر الطفل والدته بالشكل الذي رسمه أو سيرسمه، ومن هنا يكون قد بدأ بتوسيع آفاق خياله ليرسم أموراً لم تخطر أساساً على ذهنك يوماً، أما المرحلة الثانية، فهي من عمر الأربع سنوات إلى الخمس سنوات وفيها يحاول الطفل تجسيد المناظر الطبيعية بلوحاته الصغيرة الفنية، أي يطابق اللون الذي يراه بالمشهد أمامه على ورقته الصغيرة.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s