أغرب خمسة منتجات تقنية في معرض برلين 2018

بعيدا عن العلامات التجارية الكبيرة والمنتجات التي معظمها هواتف محمولة وأجهزة حاسوب، كان هناك نصيب من منتجات أخرى غريبة ومثيرة للاهتمام تم الكشف عنها في قاعات معرض برلين التقني آي أف أي “IFA 2018”. وقد اخترنا لكم خمسة من هذه المنتجات التقنية الغريبة.

1- سمارتر فريدج كام Smarter Fridge Cam 

سمعنا كثيرا عن الثلاجة الذكية في المستقبل التي تستطيع مراقبة طعامك لتقليص هدر الطعام، ولكن إلى أن تصبح هذه الثلاجة متوفرة في الأسواق يمكن للذين يودون التحكم في حركة الطعام في ثلاجاتهم استخدام سمارت فريدج كام.

والأداة عبارة عن كاميرا مثبتة داخل الثلاجة ترسل صورة لمحتويات الثلاجة من الطعام كلما فتح الباب، وترسل إشعارا إليك على ما جرى استهلاكه، كما تنبهك قبل يوم واحد من انتهاء صلاحية أحد العناصر، ويمكنك إنشاء قائمة التسوق عبر التطبيق الخاص بالثلاجة.

وهذه الكاميرا هي آخر منتجات شركة سمارتر المتخصصة في منتجات الحلول الذكية وقد جرى إطلاقها مؤخرا في المملكة المتحدة.

2- فولدي مات FoldiMate 

قد لا تضطر أبدا إلى طي القمصان لو جرى إنتاج النموذج الأولي من فولدي مات الذي عرض في معرض برلين للتقنية.

وفكرة الجهاز أنك تضع قميصا أو منشفة أو أي ملابس أخرى على صحن مخصص لذلك، حيث يستخدمه الجهاز بالإضافة إلى أجهزة الاستشعار لتحديد نوع الملابس، ثم يطويها بدقة.

الجهاز لن يكون متاحا حتى أواخر عام 2019، والسعر المتوقع قد يبلغ 980 دولارا.

 3- سوت بوت SuitBot 

اختارت أل جي معرض برلين لإظهار الروبوت الأول القابل للارتداء سوت بوت، وهو هيكل خارجي على شكل أقدام روبوت. صممته أس جي روبوتيكس SG Robotics وهي شركة للصناعات التحويلية والبناء.

ولا يقوم تصميم الروبوت على زيادة القوة للشخص بل يقوم على زيادة المرونة الحركية. حيث تحتوي القدمان على أحذية تشبه الصندل، بينما تدور المفاصل بشكل طبيعي لسهولة المشي والوقوف. يعتبر جهاز سوت بوت واحدا من ثمانية أجهزة في مجموعة كلوي CLOi من أل جي ، التي تتضمن أيضا أجهزة روبوت للتنظيف وقص العشب وخدمة الغرف في الفنادق.

 4- سمارت سليب SmartSleep

صممت سمارت سليب “SmartSleep” عقال رأس خفيف الوزن مع أجهزة استشعار وذلك بعد دراسة أظهرت أن 40% من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و54 عاما لديهم أقل من النوم الموصى به (سبع ساعات في الليلة). تجمع أجهزة الاستشعار موجات دلتا التي تنطلق أثناء مرحلة النوم العميق، ثم تضخمها لإطالة مدة النوم العميق، وكذلك تسجل مراحل النوم بدقة.

تشحن سماعات الرأس عبر يو أس بي، ويربط الجهاز مع تطبيق سليب مابر “SleepMapper” عبر واي فاي وبلوتوث، وهي معروضة للبيع الآن في الولايات المتحدة مقابل 400 دولار.

5- كيو ذا سمارت ديبر “Cue the SmartDiaper”

يقيس كيو ذا سمارت ديبر Cue the SmartDiaper الرطوبة ودرجة الحرارة داخل حفاض الأطفال حيث يحتوي على جهاز استشعار مثبت على شريط سيليكون يثبت على الحفاض، وعند تغير البيانات يرسل إشعارا إلى الهاتف الذكي للوالدين. ويمكن للتطبيق أن يراقب ما يصل إلى خمسة أطفال في وقت واحد.

جميع الصور مأخوذة من موقع تيك رادار.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s