استشاري تغذية: المضادات الحيوية تؤثر سلباً علي الدايت

تنزيل (7).jpg

كشف الدكتور أحمد حسين استشاري السمنة والعلاج الطبيعي، أن هناك علاقة بين استخدام المضادات الحيوية وتأثيرها سلبياً  علي النظام الغذائي ” الدايت”، مشيراً إلى أنها تسبب موت البكتريا داخل الجهاز الهضمي ومنها نوعيات مفيدة من البكتريا.

وأشار الدكتورحسين، إلى عدم التوازن داخل المعدة بسبب المضادات الحيوية التي يتم تناولها في بعض الحالات الخاصة بالالتهابات أو بحسب وصف الطبيب لعلاج نوع معين من الأمراض توقف عملها والتي تسبب مخلفات ضارة داخل المعدة وتؤثر علي الحرق العام.

وأكد الدكتور حسين، أن كثرة استخدام المضادات الحيوية تسبب الأرق والعصبية الشديدة، وتغيير في الهرمونات ، مشددا علي ضرورة وقف كل أنواع المواد الحافظة أثناء فترة العلاج بالمضادات الحيوية وتحديداً  لمن يتبع “نظام غذائي”، لأنها تسبب زيادة في الوزن.

وينصح الدكتور حسين، علي ضرورة تناول شوربة الفراخ العادية  والتي تقوم بعمل توازن بين تعاطي المضادات الحيوية والبكتريا النافعة بالمعدة، وتساهم في سير “النظام الغذائي” بصورة أفضل وعدم وجود زيادات مفرطة خلال فترة العلاج، بالإضافة إلي الزبادي والبتر ميلك أو اللبن المصنوع من الزبدة، وأخيراً نوعيات معينة من الأدوية التي تساعد علي عودة عمل البكتريا النافعة مرة آخري للمعدة وعلي رأسها زيت كبد الحوت، مع ضرورة المتابعة المستمرة علي الميزان أسبوعياً، مع استشارة الطبيب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s