أيهم أفضل: PlayStation.. Xbox أم Nintendo؟ إليك الجواب الكافي!

iStock-133425591-900x400.jpg

إذا كنت من محبي الألعاب الإلكترونية ولا تلعبها إلا عبر هاتف الذكي وتريد أن تنتقل إلى المستوى التالي من الإثارة والمتعة، فالوقت رائع هذه الأيام للتسوق للحصول على أفضل وحدة تحكم في الألعاب. هناك العديد من الخيارات في الأجهزة المحسّنة التي ستقلب حياتك رأساً على عقب، مثل بلايستيشن 4 برو PS4 Pro من شركة سوني Sony و إكس بوكس وان إكس Xbox One X من مايكروسوفت Microsoft ومنصات فرعية مثل PlayStation VR. إذا كانت ميزانيتك محدودة نسبياً، فيتم الآن بيع الإصدارات الأصلية من وحدات التحكم هذه بأسعار معقولة.

بالطبع، تستمر الحرب بين Sony وMicrosoft وNintendo، وهو ما يجعل التنافسية بينها على أشدها، هذا بالطبع يصبّ في مصلحة العميل الذي يجد خيارات متعددة وأسعاراً مناسبة. هناك أسباب لاختيار كل واحدة من هذه المنصات، وربما يختلف الكثيرون حول كون PlayStation 4 Pro أو Xbox One X هو أفضل وحدة تحكم للألعاب يمكنك شراؤها في عام 2018.

PLAYSTATION 4 PRO

طبقاً للكثير من التقييمات في المواقع المتخصصة، يعد هذا الجهاز أفضل إصدار من وحدة التحكم الأكثر شهرة، ولديه أكبر عدد من الألعاب عالية الدقة. ويتميز بأنه مناسب لكافة أفراد الأسرة.

تصل تكلفة الجهاز لحوالي 400 دولار أميركي.

يعتبر جهاز بلايستيشن 4 برو (PlayStation 4 Pro) أفضل إصدار من منصة الألعاب الأكثر شهرة في العالم هذا العام. ومع دعمه لتقنية 4k وHDR 10، ومكتبة الألعاب الحصرية الخاصة به، يعد PlayStation 4 Pro في الوقت الحالي أفضل منصة للألعاب على الإطلاق.

الغالبية العظمى من مكتبات ألعاب PlayStation 4 وXbox One تتميز بأنها متوافرة على كلا النظامين الأساسيين. وعلى الرغم من أن كلا النظامين يملكان امتيازات حصرية مشهورة لبعض الألعاب، إلا أن PlayStation 4 (Pro أو Standard) يشهد وجود المزيد من الألعاب الحصرية كل عام. كما يستطيع PS4 الوصول إلى عدد صغير من الألعاب المستقلة الأقل شهرة والألقاب المتخصصة، مثل اللعب اليابانية، التي لا يدعمها Xbox One.

هذا هو السبب الرئيسي لاختيار هذه المنصة الأفضل حتى الآن. تحتوي مكتبة PS4 على أفضل الألعاب، وهذه المنصة PS4 Pro تجعلها تبدو مذهلة قدر الإمكان. ربما يعد XBOX أقوى من ناحية القوة، ولكن المشكلة أنه يفتقد إلى عدد من الألعاب الحصرية الرائعة على بلايستيشن، وبالتالي لا يوجد الكثير من الألعاب عليه.

كما يفتح اختيارك لـ PlayStation 4 الباب أمامك لاستخدام PlayStation VR، والذي يعد أفضل مجموعة رأس خاصة بالواقع الافتراضي VR متوافرة حالياً. في غضون ذلك، أكدت شركة Microsoft أن دعم VR لا يأتي مع جهازها Xbox One X.

وفي حين أنه قد يكون من الصعب الاستفادة من الميزات المتقدمة في PlayStation 4 Pro، وهي دعم HDR، فإن التحسينات التي يوفرها حتى للألعاب غير المحسّنة تجعله الطريقة الأكثر تشويقاً من الناحية التقنية للعب أكبر عدد من الألعاب في وحدة التحكم. واعتماداً على مدى اعتماد المطورين – وما إذا كان 4K و HDR قيد التشغيل – يمكن أن يمثل PS4 Pro مستقبل ألعاب المنصات الإلكترونية.

XBOX ONE X

مع مشغل 4K Blu-Ray ودعم HDR، فإن هذه المنصة تتيح الوصول إلى كل الألعاب الجديدة الرائعة بالإضافة للفيديوهات عالية الدقة. هذه المنصة مناسبة للاعبين الذين يرغبون في ممارسة الألعاب ومشاهدة الأفلام بأعلى جودة ممكنة للصورة.

تبلغ تكلفة وحدة التحكم هذه 500 دولار أميركي تقريباً.

قادت شركة Sony المسؤولية المتعلقة بتحديث وحدة التحكم متوسطة الجيل من خلال إصدارها الأحدث PS4 Pro، ولكن خلال أخذ كامل وقتها لتنفيذ هذا، قدمت لنا شركة Microsoft أفضل الأجهزة في جهاز Xbox One X.

تقدم المنصة الجديدة نفس جودة تشغيل الفيديو بتقنية Blu-ray و HDR بدقة 4k الموجودة في منصة One S، لكنها تتفوق في التحسين البصري الواضح للألعاب. لم تكن مايكروسوفت مبالغة عندما أخبرتنا بأن Xbox One X هو أقوى وحدة تحكم للألعاب المنزلية التي تباع على الإطلاق. ومع ذلك، فهي لم تحصل على تقنية الواقع الافتراضي، وهو ما قد يخيب أمل أولئك الذين يتمنون الحصول على نقطة دخول غير مكلفة إلى عالم VR عالي الجودة.

ربما لا يزال لدى PS4 مكتبة ألعاب أقوى من Xbox One، لكن تحسينات Pro يتم تلاحظ فقط في الألعاب التي تم تحسينها خصيصاً لها. في المقابل، أثبت جهاز إكس بوكس ​​وان إكس أنه أفضل بكثير في استخدام قوة حصانه الإضافية لتحسين صور جميع الألعاب على المنصة، سواء تم تحسينها أم لا.

كما تتضاعف مايكروسوفت في الاستثمار في أستوديوهات first-party studios، مثل Rare، التي أصدرت مؤخراً لعبة Sea of ​​Thieves، واشترت الشركة مؤخراً أستوديوهات ذات أسماء كبيرة مثل Ninja Theory وPlayground Games.

بالنسبة لأولئك الذين لم ينتقلوا إلى منصات تدعم جودة 4k، فإن كلاً من PlayStation 4 وXbox One S هي بمثابة وحدات تحكم رائعة مع مكتبات ألعاب كبيرة. وستتمكن أيضاً من لعب الغالبية العظمى من الألعاب الجديدة والقادمة، بما في ذلك عدد قليل من الامتيازات الحصرية مثل Halo وGears of War وForza.

بالإضافة إلى ذلك، إذا (أو كنت) مالكاً لمنصة Xbox 360 القديمة، فإن عدداً كبيراً جداً من ألعاب وحدة تحكم هذه متوافقة الآن مع جهاز Xbox One، الأمر الذي قد يؤدي إلى توسيع مكتبة ألعابك والحفاظ على بعض ألعابك القديمة على الأقل بالتناوب.

NINTENDO SWITCH

تعد أفضل منصة ألعاب محمولة في العالم الآن، وعليك اقتنائها إذا أردت تجربة اللعب عبر وحدة تحكم كاملة، ولكن أثناء تنقلاتك. تتميز بأنها ملائمة لجميع الفئات وأفراد الأسرة.

تبلغ تقريباً 300 دولار أميركي.

تفادت شركة نينتندو سباق التسلح الحالي في منصات الألعاب من خلال تغيير ليس طريقة استخدامك لوحدة التحكم الخاصة بك، ولكن من خلال تغيير المكان. تعدمنصة Switch جهازاً هجيناً يتم توصيله بالتلفزيون مثل PlayStation 4 وXbox One، ولكنه يعمل أيضاً كجهاز محمول.

في حين أنه ليس لديه جاذبية للعب أحدث إصدارات تقنية 4k و60 إطاراً في الثانية المعتمدة بأجهزة Xbox One أو PS4، لكن يمكن لهذه المنصة تشغيل لعبة Doom (2016) بسرعة 30 إطاراً في الثانية في أي مكان تريده، وهذا أكثر من جيد بما فيه الكفاية لكثير من اللاعبين.

بالإضافة إلى المنصات المعاصرة مثل Wolfenstein II، أثبتت Switch نفسها كمكان رائع لإحياء الكلاسيكيات الشهيرة مثل ألعاب Skyrim وL.A. Noire وDark Souls Remastered القادمة.

تقدم Switch أيضاً كتالوج متزايداً من الألعاب المتميزة الرائعة مثل Super Mario Odyssey وThe Legend of Zelda: Breath of the Wild، بالإضافة إلى ألعاب Stardew Valley، Celeste وBattle Chef Brigade. ومع إمكانية إضافة بعض التجارب المستقبلية مع Nintendo Labo، تبدو Switch كمنصة رائعة بشكل لا يصدق مع شيء فريد تقدمه للجميع.

إنها أيضاً وحدة تحكم رفيعة رائعة للأشخاص الذين يمتلكون جهاز PS4 Pro أو Xbox One X. إذ يمكنها فعل أشياء لا يمكن أن يقدمها المنصات المشهورة الأخرى.

SNES CLASSIC EDITION

هذه المنصة لديها 20 من أفضل الألعاب على الإطلاق مقابل 80 دولاراً فقط. هي مناسبة جداً للألعاب القديمة الكلاسيكية. تناسب هذه المنصة عشاق ألعاب نينتندو القديمة والجديدة، وأولئك الذين نشأوا مع ألعاب الفيديو الكلاسيكية.

تبلغ تكلفتها حوالي 80 دولاراً أميركياً.

شهد عصر تكنولوجيا الـ 16-bit ذروة إبداع شركة نينتندو، إذ تم إطلاق ألعاب مشهورة مثل The Legend of Zelda: A Link to the Past وSuper Metroid إلى جانب Earthbound. لم تأخذ شركات الطرف الثالث المقعد الخلفي، مع Final Fantasy VI من Square Enix و Super Castlevania IV في Konami التي تعد من بين أفضل الألعاب خلال العقد بأكمله.

مع منصة SNES Classic Edition، يمكنك تجربة جميع ألعاب Super Nintendo الكلاسيكية المفضلة لديك كما تتذكرها بالضبط. هناك أيضاً خيار فلتر CRT الذي يحاكي مظهر تلفازك القديم.

مع إضافة ميزة حفظ الحالة ، فإن لعب ألعاب Nintendo القديمة على SNES Classic يكون أقل إحباطاً بكثير مما كان عليه منذ 25 عاماً. وعندما تكون مستعداً للجلوس واللعب مع الأصدقاء ألعاباً مثل كلاسيكيات Super Mario Kart وStreet Fighter II Turbo: Hyper Fighting، فهذه الميزة تعطيك فرصة للتنافس على الإنجازات الأفضل بينكم.

الإصدار الكلاسيكي من SNES هو أيضاً الطريقة الوحيدة للعب ستار فوكس 2، وهي لعبة ألغتها نينتندو قبل تاريخ الإصدار الأصلي. لإلغاء قفل هذه اللعبة، تحتاج فقط إلى تجاوز المستوى الأول من Star Fox الأصلي، على الرغم من أنه سيكون من الصعب جداً سحب نفسك بعيداً عن تلك اللعبة بمجرد بدء اللعب.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s