مللتَ من ارتفاع سعر الآيفون وأجهزة سامسونغ التي لا تميِّزك عن غيرك.. لماذا لا تجرب هذه الهواتف المميزة لشركات أخرى؟

iStock-451424757-900x400.jpg

في ظل الصراع بين أبل وسامسونغ .. سؤال كبير يدور في أذهان البعض: ما هو أفضل هاتف ذكي يمكن شراؤه ليس غالياً مثل أيفون ويمنح حامله ميزة أكبر عن سامسونغ؟

منذ أيام، أعلنت شركة أبل الأميركية عن أحدث مجموعة من هواتفها الشهيرة آيفون، iPhone Xs وiPhone Xs Max وiPhone XR؛ ليستمر الصراع بين عملاقي الهواتف الذكية بعدما أعلنت سامسونغ سابقاً عن أحدث وأقوى هواتفها Galaxy s9 plus.

الآن ربما يتطلع عديد من المستهلكين إلى ترقية هواتفهم، ويقومون الآن بفحص أحدث إصدارات Apple عن كثب لمعرفة ما إذا كانت الأجهزة الجديدة تستحق الترقية. هؤلاء عليهم التريث بعض الشيء، فالهواتف لم تصل إلى الأسواق بعد، وربما تكون هذه فرصة للبحث عن خيارات متعددة.

إذا كنت لا تستطيع الانتظار، يجب أن تعرف أن هناك الكثير من الخيارات الرائعة المتاحة، خاصة في بعض هواتف العام الماضي.

تختلف العوامل والأسباب التي تجعل كل شخص يختار الهاتف الذكي الذي يريده، وربما يكون الجانب المالي هو أحد أبرز هذه العوامل. هواتف آيفون تتميز دائماً بأسعارها المرتفعة، بل ربما تكون هي الأعلى سعراً في العالم حالياً، إذ يبدأ سعر هاتف iPhone Xs من 1000 دولار، بينما يبدأ سعر هاتف iPhone Xs Max من 1100 دولار.

وإذا كان سعر أقوى هواتف سامسونغ، Galaxy s9 plus، يبدأ سعره من 740 دولاراً، فإن هناك هواتف سامسونغ أخرى مميزة وسعرها أقل من ذلك أيضاً، مما يجعله خياراً مناسباً للباحثين عن هواتف أندرويد بأسعار ملائمة.

لكن على الجانب الآخر، أصبحت هواتف سامسونغ متداولة بكثرة مما يجعل حاملها لا يتميز بشيء واضح عن بقية زملائه، كما أن هذه الهواتف تحمل بعض العيوب الخاصة ببطء نظام التشغيل مع مرور الوقت، وغيرها.

لذلك، ربما قد يكون الوقت قد حان لتفكر خارج الصندوق، وتنظر إلى مجموعة مختلفة من الهواتف الذكية التي تحمل كثيراً من المميزات وبأسعار جيدة.

Huawei p20 pro

من أبرز إيجابيات هذا الهاتف هو الصور الليلية الرائعة وعمر البطارية الطويل. ربما سعره مكلف مقارنة ببقية منتجات شركة هواوي الصينية، لكنه بالتأكيد أرخص من عمالقة الآيفون والسامسونغ.

اتبعت شركة Huawei كلاً من شركتي أبل وسامسونغ، لصناعة هاتف باهظ الثمن بشكل غير معتاد على الشركة الصينية.

يتيح لك هذا الهاتف ثلاث كاميرات في الخلف لالتقاط صور بدقة تصل إلى 40 ميغابكسل. كما أن عدسة التكبير 3x لها تكبير أكبر من أي من أجهزة iPhone X أو Galaxy S9 plus. المفاجأة الحقيقية هي جودة الأداء في الوضع المنخفض للضوء.

يتميز جهاز P20 Pro  بوضعية ليلية متعددة التعريض فعالة للغاية، والتي تبرز نطاقاً أكثر ديناميكية في المشاهد المظلمة أكثر من أي هاتف آخر في الوقت الحالي. إنها بمثابة طبقة من المعالجة المكثفة. في ضوء النهار، ستستمر في الحصول على نتائج أفضل في هاتف Pixel 2، ولكن من الصعب التغلب على P20 Pro إذا أردت المرونة في التقاط الصور بين النهار والليل.

يتمتع هذا الهاتف أيضاً بعمر بطارية ممتاز. ويصل سعره لحوالي 740 دولاراً، لذلك هو منافس قوي لهواتف أبل وسامسونغ الباهظة.

Google Pixel 2

يتميز هاتف Pixel من الجيل الثاني من Google بكونه ممتازاً في حد ذاته، إلا أن الكاميرا هي ما يميز هذه الفئة من الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد وتجعلها خارج المنافسة.

إن مستشعره الذي يعمل بدقة 12.2 ميغابكسل يتفوق على الكاميرا في هاتف iPhone 8. فكاميرا هذا الهاتف قادرة وهو قادر على التقاط بعض الصور المذهلة بحق.

ورغم أنه لا يملك عدسة إضافية مثل هواتف Note 8 أو OnePlus 6، فإنه إذا كنت شخصاً من عشاق التصوير الفوتوغرافي، فلن يخيب ظنك في هاتف Pixel 2بالتأكيد. كما أن هاتف Pixel 2 يتميز بنفس سرعة كل الأجهزة الأخرى المجهزة بميزة Snapdragon 835، كما أن عمر البطارية يدوم طويلاً أيضاً.

وحتى نكون واضحين هنا، نحن نوصي باستخدام جهاز Pixel 2 ذي الحجم العادي بدلاً من الإصدار XL الإضافي. لماذا؟ حسناً، في الحالة الثانية لـ 2XL، فأنت ستعلق  مع عرض سيئ للغاية عندما يتعلق الأمر بزوايا الرؤية. قم بإمالة الهاتف قليلاً إلى اليسار أو اليمين، وستنتج الشاشة هذا اللون الأزرق الغامق، مما يجعله غير قابل للقراءة تقريباً.

كما تومض الشاشة عندما يكون وضع السطوع التلقائي معقداً، وهو أمر لا يمكن تبريره بالنسبة إلى جهاز رائد عام 2018. سعر الجهاز في حدود 650 دولاراً أميركياً.

Moto X4

هاتف Motorola’s Moto X4 هو أحد الهواتف التي ربما تحتاج لإلقاء نظرة عليها. بسعر 300 دولار تقريباً، فإنه يوفر شاشة كبيرة بحجم 5.2 بوصة، ويحتوي على كاميرات مزدوجة في الخلف، بالإضافة لسرعة الشحن ومقاومة الماء.

يأتي الهاتف ذاكرة 32 غيغابايت. وفي حين أن هذا الهاتف تم إصداره العام الماضي، فإن معالج كوالكوم 630 لا يزال قوياً، كما تتمتع موتورولا بسجل جيد في تحديث هواتفها.

وقد وعدت الشركة بالفعل بتحديث الهاتف إلى أحدث إصدار من Android، يسمى Pie، في خريف هذا العام.

OnePlus 6

عندما يتعلق الأمر بالقيمة ، يعتبر هاتف OnePlus 6 أفضل مزيج للسعر المنخفض والأداء المميز.

بفضل أحدث المعالجات Qualcomm Snapdragon 845، فإن التصميم العصري لعام 2018 مع شاشة من الطرف للطرف والتي تصل إلى 6.28 بوصة، وكاميرات قوية ومقبس سماعة الرأس وذاكرة تخزين سعة 64 غيغابايت، كل هذا يجعل هذا الجهاز سريعاً ومثيراً للإعجاب، ويقارن بهواتف أبل وسامسونغ الحديثة.

بسعر يبدأ من 529 دولاراً (الطراز الذي يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أكبر وذاكرة تخزين 128 غيغابايت أغلى بقيمة 50 دولاراً إضافياً، والإصدار بسعة تخزين 256 غيغابايت يبلغ 629 دولاراً)، وهو أيضاً أرخص كثيراً من تلك الهواتف الغالية عند أبل وسامسونغ.

هذا لا يعني أن الجهاز ليس به عيوب، مثل عدم الشحن اللاسلكي أو مقاومة الماء. لكن بالنسبة لأولئك الذين يريدون توفير المال والحصول على جهاز متطور، فإن OnePlus 6 من الصعب التغلب عليه.

Honor 10

Honor هي علامة تجارية حريصة على النمو في الآونة الأخيرة. ويمكننا الاستفادة من التكتيكات العدوانية التي تتبعها هذه الشركة لخفض الأسعار.

يتمتع هاتف Honor 10 بمعظم الخصائص التي ترغب في تواجدها بهاتف ذكي يصل سعره إلى الضعف تقريباً، بما في ذلك شاشة كبيرة، وكاميرات خلفية مزدوجة عالية الجودة، وتصميم مذهل من الزجاج.

يعد واحداً من أكثر الهواتف التي تجذب الانتباه في عام 2018. لا يقتصر الأمر على تدرجات الألوان الجريئة التي تغلف الهاتف في يوم مشرق، بل يؤدي إلى أن طريقة التشطيب الخارجية تطلق عرض ليزر متفاعلاً بالضوء في الخلفية.

توفر وحدة المعالجة المركزية Kirin 970 الكثير من الطاقة، ويمكنك أن تحصل على سعة تخزينية هائلة تبلغ 128 غيغابايت. حتى الكاميرات جيدة. سعره تقريباً 520 دولاراً أميركياً.

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s